شبيبة البام بطنجة- أصيلة تضع الخطوط العريضة لبرنامج عملها وتنوه بالتدبير الجيد للمجالس المنتخبة التي يسيرها الحزب

0 615

عقد؛ قطب الشباب المنبثق عن الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة طنجة- أصيلة، أمس الاثنين 19 شتنبر الجاري، لقاء تواصليا موسعا مع ممثلي وممثلات شباب المقاطعات الأربعة بطنجة وممثلين عن جماعات: أصيلة، اكزناية والمنزلة؛ وذلك في سياق أجرأة توصيات الاجتماع الأخير الذي عقده القطب؛ والتي تهم خلق دينامية شبابية جديدة.

اللقاء الذي شكل محطة نوعية جديدة في المسار التنظيمي والتأطيري لشباب البام بعمالة طنجة- أصيلة، شهد نقاشا عميقا ومسؤولا حول سبل تعزيز أسس العمل الشبابي؛ عبر إثارة مقترحات وبرامج تهم الشباب في مختلف المجالات خاصة على مستوى التكوين والانفتاح على المحيط الخارجي.

كما شكل اللقاء مناسبة للوقوف على المرتكزات الأساسية التي يجب الالتزام بها لضمان الاستمرارية؛ مع استشراف المداخل الممكنة التي تعزز حضورا فاعلا للشباب في دعم المؤسسة الحزبية والترافع عن منجزات المؤسسات المنتخبة التي يسيرها البام على مستوى اقليم طنجة أصيلة.

اللقاء الذي سيره المناضل إدريس كعمر، تميز بكلمة افتتاحية للدكتور خالد بنموسى تطرق فيها لكرونولوجيا العمل الشبابي اقليميا، جهويا ووطنيا؛ مبرزا أهمية تواجد الشباب داخل الأحزاب وبالتالي الانخراط في الحياة السياسية.

إلى ذلك ذكر منسق قطب الشباب نصرو العبدلاوي بالسياق الذي جاءت على إثره هذه المبادرة، والإرادة القوية للأمانة الإقليمية برئاسة الأمين الاقليمي منير ليموري، لتفعيل هذا القطب وجعله فضاء للنقاش وتبادل الأفكار ومصدر لإشعاع الحزب على مستوى الاقليم.

وأكدت؛ عضو الأمانة الإقليمية وقطب الشباب، منية زيون في كلمة لها؛ على ضرورة التشبث بالمشروع المجتمعي للحزب، كونه أساس داعما للشباب على الاستقطاب. وبالتالي الرفع من مستوى تواجد الحزب بكل تراب طنجة- أصيلة.

اللقاء توج بالاتفاق على :

– أولا: الإشادة بنجاح المؤتمر الجهوي الرابع للحزب بطنجة تطوان الحسيمة، والمتوج بتجديد الثقة في عبد اللطيف الغلبزوري.

– ثانيا: التنويه بالدينامية الجديدة التي أطلقتها الأمانة الإقليمية للحزب بطنجة- أصيلة.

– ثالثا: التنويه بالجهود المبذولة من قبل منتخبات ومنتخبي الحزب؛ وعلى رأسهم رئيس المجلس الجماعي لطنجة ورؤساء المقاطعات التي يسيرها الحزب، بتنزيل عدد من الأوراش والبرامج الرامية للدفع بالعجلة التنموية لطنجة.

– رابعا: التنويه بالحضور والأداء الجيد جدا للنائب عادل الدفوف والبرلمانية قلوب فيطح داخل المؤسسة التشريعية، وهو ما يشكل فخرا على اعتبار أنهما مثال للشباب الفاعل المتحلي بروح المسؤولية والحامل لهموم الوطن والمواطن.

– خامسا: وضع خريطة عمل متكاملة ومنسجمة تضم البرامج والأنشطة التي من شأنها الرفع من مستوى العمل والتواجد الشبابي داخل الحزب.

– سادسا: تنظيم عدد من اللقاءات التكوينية الأسبوعية لفائدة أعضاء القطب في انتظار الانفتاح على باقي الشباب في القريب العاجل.

– سابعا: تنظيم لقاء تواصلي موسع يضم قيادات الحزب على مستوى الإقليم، لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعمل قطب الشباب

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.