شبيبة البام بطنجة تشيد بالمنتخبين وتدعوهم لمواصلة العمل خدمة لمصالح المدينة وساكنتها

0 454

التأم قطب الشباب لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة طنجة- أصيلة، في اجتماعهم الأسبوعي العادي، مساء يوم الجمعة 16 دجنبر 2022 بالمقر الجهوي للحزب، بحضور شابات وشبان أعضاء القطب، يمثلون المقاطعات الأربعة للمدينة وعدد من الجماعات القروية على مستوى العمالة.

وخصص الإجتماع لمناقشة ثلاثة نقط، الأولى تتعلق بتقييم عمل القطب خلال الثلاثة أشهر الماضية، والثانية بمشروع برنامج الثلاثة أشهر المقبلة، والأخيرة همت مناقشة قضايا عامة تتعلق بالشأن المحلي بطنجة.

وقد شكل الإجتماع الذي ترأسه منسق القطب بالإقليم، السيد نصرو العبدلاوي، محطة نوعية وهامة في المسار التنظيمي للشبيبة البامية بطنجة- أصيلة، وتم فتح نقاش عميق ومسؤول حول سبل تعزيز عملية الإستقطاب من خلال تسليط الضوء على الخطوات التي يجب اتباعها لتفعيل هذا الورش المهم.

كما شكل الإجتماع مناسبة لتقييم عمل القطب خلال الثلاثة أشهر الماضية، حيث أشاد المجتمعون بالبرامج التي تم تنزيلها على أرض الواقع، منوهين في نفس الوقت بالدعم المعنوي الكبير الذي تتلقاه الشبيبة من قيادات الحزب.

وتميزت أشغال الإجتماع بالجدية والالتزام والانشغال العميق بانتظارات ساكنة مدينة طنجة، وذلك في استحضار للمسؤولية التي يتحملها حزب الأصالة و المعاصرة رفقة باقي مكونات الأغلبية بالمجلس الجماعي في ظل ظرفية مالية صعبة ومعقدة تعيشها هذه الأخيرة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد عضو الأمانة الإقليمية للحزب، د.خالد بنموسى على تموقع الحزب بطنجة في صف المواطن، من منظور ضرورة مواصلة العمل والاجتهاد من أجل مقاربة هموم ساكنة المدينة، وعلى رأسهم فئة الشباب، بما يتيح لهم من فرص تضمن لهم الإنصهار في مجتمع يسوده التضامن والعيش الكريم.

من جهته، شدد عضو قطب الشباب، إدريس كعمر؛ على عقد هذه الاجتماعات بشكل دوري، على اعتبار أنها حلقة وصل بين مختلف الأعضاء، الذين يجمعهم هاجس الإقبال على المعرفة السياسية برغبة منقطعة النظير، تعطي الأمل في المستقبل.

واعتبر كعمر أن الشبيبة بمثابة فضاء عمومي لتبادل الخبرات والأفكار، والتشاور والقراءة الجماعية التي تستوعب الحاضر من أجل المستقبل وللتفاؤل والتنافس من أجل خلق التصورات والرؤى، للاستفادة من تجارب كفاءات الحزب في مواقعهم المختلفة والمتنوعة في تدبير الشأن العام.

ومن خلال هذا الإجتماع، الذي انصهر في التداول فيه خيرة الشبان والشابات، فإن الشبيبة البامية بطنجة- أصيلة تعلن للرأي العام المحلي عن ما يلي:

– تنويهها بالنجاح الكبير لأنشطة الشبيبة بعمالة طنجة- أصيلة خلال الثلاثة أشهر الماضية، والتي اتسمت بتعبئة وانضباط كبيرين للأعضاء، إضافة الى تميزها بمستوى عال من النقاش الحر والمسؤول، الشيء الذي يعكس بشكل واضح وملموس حيوية وقوة الشبيبة البامية كمؤسسة رائدة في التأطير والتكوين.

– استنكارها الشديد للخرجات غير المحسوبة لبعض الأطياف السياسية بطنجة، والتي لا تمت بصلة للأخلاق السياسية ولا تحترم الأعراف التي تعقد عليها التحالفات.

– تأكيدها على دعمها اللامشروط لمنتخبي الحزب، وعلى رأسهم رئيس المجلس الجماعي لطنجة بخصوص تدبيره للمجلس، منوهين بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها خدمة للمدينة وساكنتها.

– دعوتها لضرورة تقوية الجبهة الداخلية للحزب بطنجة، والتعبئة الشاملة لكل المناضلات والمناضلين للتصدي للأخبار المغلوطة التي تسيئ للحزب وقياداته.

– دعوتها مكونات الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي لطنجة إلى الإقتداء بالتحالف الحكومي الذي يقدم درسا راقيا في التنسيق والتعاضد، وإعلاء مصلحة الوطن والمواطنين.

– تنويهها بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس، بعد ما تمكنوا من حجز بطاقة التأهل لنصف نهائي مونديال قطر 2022؛ وتواجده ضمن الأربعة الكبار على مستوى العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.