شميس يدعو الصناع التقليديين لبذل المزيد من الجهود للتكيف مع آليات التسويق الجديدة

0 201

تختتم، اليوم الاثنين 22 غشت الجاري، فعاليات النسخة 25 للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية المنظمة بساحة مولاي يوسف بأسفي، خلال الفترة من 12 غشت إلى غاية 22 منه.

وتميزت هذه النسخة، المنظمة تحت شعار “الصناعة التقليدية دعم وتشجيع للصانع التقليدي”، من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي بشراكة مع دار الصانع، وبدعم من المكتب الشريف للفوسفاط، (تميزت) بمشاركة وازنة وفعالة لأزيد من 100 عارض للمنتوجات التقليدية، يمثلون 9 جهات بالمملكة، ويتوفرون على شهادة التسجيل في السجل الوطني.

كما عرفت هذه النسخة إقبالا كبيرا من قبل الزوار على المعرض الجهوي للصناعة التقليدية.

وفي هذا الصدد، جدد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي، حسن شميس؛ الدعوة لجميع الحرفيات والحرفيين للانخراط في نظام الحماية الصحية، بالتسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية، باعتباره آلية للحصول على الصفة المهنية.

وشدد شميس على ضرورة بذل الحرفيات والحرفيين المزيد من الجهود، للتكيف مع آليات التسويق الجديدة، التي تعتمدها استخدامات التكنولوجيا الحديثة، كالتسويق الإلكتروني، وأثبتت فاعليتها طول فترة الجائحة. 

يشار إلى أن برنامج المعرض ضم ثلاث ورشات، ولقاءين تحسيسيين، حول موضوع التربية المالية، وتقنيات العرض للمقاولات الحرفية، والتسويق الإلكتروني، بالإضافة إلى لقاءين حول التغطية الصحية الإجبارية، والسجل الوطني للصناعة التقليدية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.