صباري يطالب وزير التربية الوطنية بإحداث أكاديمية لكرة القدم بجهة كلميم واد نون

0 123

وجه النائب البرلماني محمد صباري، سؤالاً كتابياً، لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول إحداث أكاديمية لكرة القدم بجهة كلميم واد نون.

وذكر النائب البرلماني الوزير بنجاح تجربة أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، والتي مثلت وبشهادة الجميع أحد المفاتيح المهمة في نجاح المنتخب الوطني ضمن كاس العالم قطر 2022، وهي ثمرة رؤية ملكية مستنيرة لتطوير كرة القدم الوطنية، من خلال توفير تكوين أولي ذي جودة عالية.

واعتبر صباري أنه انسجاما مع التوجهات الملكية لتفعيل الجهوية المتقدمة، وتفعيلاً للعدالة المجالية باعتبارها من الأسس الكبرى للتنمية المستدامة، فإن إنشاء أكاديمية كرة القدم بجهة كلميم واد نون بات ضرورة ملحة.

وتطرق النائب صباري لأهمية هذا المشروع في اكتشاف المواهب وصقلها إضافة الى تمكين الشباب المزاولين للعبة محليا من ممارسة كرة القدم كمهنة، وتزويد مختلف الفرق الوطنية بطاقات واعدة للمنافسة على أعلى المستويات؛ كما تتيح هذه الأخيرة للمستفيدين الحصول على تعليم ملائم في ظروف جيدة.

وفي هذا السياق، ساءل النائب البرلماني الوزير عن استراتيجية الوزارة على المدى القصير لإنشاء أكاديمية كرة القدم تفعيلا لورش الجهوية المتقدمة؟

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.