صباري يعقد لقاء مع رئيس الفريق العامل المعني بمسألة حقوق الإنسان والشركات عبر الوطنية التابع للأمم المتحدة

0 190

استقبل نائب رئيس مجلس النواب السيد محمد صباري، يوم الاثنين 29 يناير 2024 بمقر المجلس بالرباط، رئيس الفريق العامل المعني بمسألة حقوق الإنسان والشركات عبر الوطنية وغيرها من مؤسسات الأعمال التابع لمنظمة الأمم المتحدة السيد داميلولا سانداي أولاويي الذي يقوم بزيارة للمغرب بدعوة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

خلال هذا الاستقبال، عبر صباري عن استعداد مجلس النواب المغربي تعزيز الشراكة والتعاون مع هذه الهيأة الأممية لاسيما وأن المملكة تترأس حاليا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024 على إثر انتخابها في هذا المنصب الهام يوم 10 يناير 2024 بجنيف.

وأطلع صباري المسؤول الأممي، بالمناسبة، على التطور الكبير الذي حققته بلادنا في السنوات الأخيرة في مجال حقوق الإنسان بفضل الاصلاحات المؤسساتية التي قامت بها على مختلف الأصعدة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما قدم نائب رئيس مجلس النواب، خلال هذا اللقاء، لمحة حول اختصاصات البرلمان المغربي، حيث أبرز في هذا الصدد الدور الذي يضطلع به البرلمان بمجلسيه في عملية التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية.

من جانبه، أوضح رئيس الفريق العامل المعني بمسألة حقوق الإنسان والشركات عبر الوطنية وغيرها من مؤسسات الأعمال التابع لمنظمة الأمم المتحدة أن زيارته للمغرب تروم تعزيز قدرات الفعاليات الوطنية في مجال حقوق الإنسان والأعمال التجارية عبر تنظيم عدة لقاءات ومحاضرات تكوينية.

يذكر أن هذه الزيارة تندرج في إطار التعاون التقني بين المغرب ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان. 

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.