صلاح الدين عبقري: البام يشتغل بإيقاع التجديد والتشبيب ويضم كفاءات قادرة على تقديم إجابات جديدة على أسئلة وانتظارات المغاربة

0 349

قال؛ عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة؛ صلاح الدين عبقري؛ إن رهانات وانتظارات الحزب هي رهانات وانتظارات المغاربة الذين بوؤوا البام المرتبة الثانية خلال استحقاقات 2021؛ وهو ما فسح المجال أمامه للمشاركة في الحكومة وتنزيل مشروعه المجتمعي.

وأبرز عبقري في تصريح للمنبر الرقمي “هسبريس”؛ أن الانتظارات قيد الحديث مرتبطة في وجود بيت داخلي بامي موحد؛ مواقفه ثابتة ويستخلص الدروس من الأزمات والصدمات التي تواجهه.

وأضاف عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني؛ أن البام -منذ التأسيس- استطاع مواجهة الأزمات والخروج منها أقوى؛ وتقوية مناعته التي جعلته يتعامل بذكاء كبير مع الأزمات المُعاشة.

وشدد المتحدث على أن الطموح اليوم هو أن يخرج الباميون والباميات من المؤتمر الوطني الخامس بنفس جديد ومواصلة الخط النضالي للبام؛ مع استخلاص العبر التي تجعل منه حزبا “متفردا” مقارنة مع الأحزاب الأخرى.

عبقري أورد كذلك أن البام يشتغل باستمرار بإيقاع التجديد والتشبيب بما يضمه من أسماء وكفاءات قادرة على تقديم إجابات جديدة على أسئلة وانتظارات المغاربة عامة والمناضلات والمناضلين في صفوف الحزب بشكل خاص.

ولم يفت عبقري التذكير بالأوراش الإصلاحية التي تنخرط فيها البام على مستوى العمل الحكومي مستحضراً في ذلك كمثال محور الدعم المباشر الموجه للمواطنين وهو ما يجسد الديمقراطية الاجتماعية التي ينهل منها الحزب ويترافع عنها ويكرسها كمرجع أساسي لاشتغاله. إضافة إلى أوراش أخرى تهم القانون الجنائي ومدونة الأسرة وما يشملان من قيم حداثية يدافع البام عنها دون أن ينسى أو يتجاهل قيم الأصالة و”تمغربيت” والقيم الإنسانية في سياقها العام؛ ثم هناك محور التنشيط الثقافي ومحاور أخرى.

وبالتالي استطاع الحزب من خلال مشاركته الحكومية تحقيق “التجانس” المنشود بين مواقفه والقيم التي يدافع عنها وبين القرارات والسياسات والإجراءات التي يتخذها الوزراء الممارسين لمهامهم باسم البام.

وختم عبقري حديثه بالإشارة إلى أن المؤتمر الوطني سيشكل فرصة لتقييم عمل وزراء البام داخل الحكومة؛ وتقديم إجابات على تطلعات المغاربة وضمنهم مناضلات ومناضلي الحزب لما تبقى من حيز زمني في الولاية الحكومية؛ واستشراف مستقبل حزب الأصالة والمعاصرة.

[arve url=”https://youtu.be/ynREMzq4evY?si=Kc1C7o9bMkQO3OUR” /]

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.