ضمن دورته العادية برئاسة محمد حماني… مجلس جماعة الساحل يصادق بالإجماع على اتفاقيات ومشاريع تروم الدفع بالتنمية المحلية

0 292

صادق مجلس جماعة الساحل (إقليم العرائش)، المنعقد اليوم الثلاثاء 07 فبراير الجاري، في إطار الجلسة الأولى لدورة فبراير 2023، برئاسة السيد محمد حماني، بالإجماع؛ على جملة من النقاط والمشاريع المندرجة في إطار المساعي الرامية للدفع بعجلة التنمية المحلية.

وهكذا صادق المجلس، على مقررين يتعلق أولهما بطلب رخصة الاحتلال المؤقت للملك الغابوي من طرف مقاولة” الهلاوي” لغرض إقامة مكاتب ومعدات الأنشطة، والثاني يتعلق بطلب احتلال مؤقت لملك غابوي لإقامة منحل.

وتدارس المجلس وصادق، على اتفاقيتين مع مجلس إقليم العرائش، تتعلق الأولى بالإسهام في دعم الأنشطة والمشاريع الخاصة بالنقل المدرسي، والثانية تتعلق بدعم المشاريع الخاصة بجمعية الإحسان للتعليم العتيق بالساحل.

كما شملت مداولات المجلس الجماعي، مدارسة اتفاقية إطار غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، واتفاقية شراكة إطار مع جمعية “بوصافي للتنمية البشرية” قصد إنجاز مشاريع تنموية مشتركة، وتزويد دوار بوصافي بالماء الصالح للشرب، واتفاقية شراكة إطار مع جمعية “الأمل للتنمية بدوار السنديين”، قصد إنجاز مشاريع تنموية مشتركة، وتزويد دوار السنديين بالماء الصالح للشرب.

ومن أجل إنجاز مشاريع تنموية، تمت المصادقة في نفس الإطار على اتفاقية شراكة مع الجماعة السلالية لعين قطاع ممثلة من طرف السيد وزير الداخلية، بصفته وصيا عليها، واتفاقية مع عمالة إقليم العرائش والجماعة السلالية للساحل المركز، ممثلة من طرف السيد وزير الداخلية بصفته وصيا عليها، قصد إنجاز مشاريع تنموية.

واختتم المجلس الجماعي، مداولات الجلسة الأولى، بدراسة ملحق تعديلي للاتفاقية الإطار مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

مراد بنعلي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.