طلبة أوكرانيا.. وزارة التعليم العالي تتخذ إجراءات جديدة تهم مسالك البكالوريوس والماستر والهندسة

0 280

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن اتخاد مجموعة من الإجراءات والتدابير، لضمان استمرارية المسار الجامعي للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، المسجلين بمسالك البكالوريوس والماستر والهندسة، باستثناء الهندسة المعمارية والطبوغرافية والزراعية.

وأنهت الوزارة، في بلاغ صادر عنها، إلى علم الطلبة المعنيين أنه فتح باب الترشيح عبر إيداع الملف الورقي بمقر المؤسسة التابعة للجامعة العمومية المراد ولوجها، من 13 إلى 21 شتنبر 2022، كما تم أيضا دراسة ملفات الطلبة من طرف اللجان البيداغوجية المختصة من 22 إلى 28 شتنبر 2022، حيث سيتم الإعلان عن النتائج وفتح باب التسجيل بتاريخ 30 شتنبر 2022.
وأكد البلاغ ذاته، أن لائحة وثائق الملف الورقي يجب أن تشمل بطاقة تتضمن اختيار المؤسسة والمسالك المرغوب الدراسة بها مع ترتيبها، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، ونسخة من شهادة البكالوريا، وكشوف النقط المحصل عليها خلال سنوات الدراسة بأوكرانيا.

كما يجب أن يتضمن الملف كذلك نسخة من شهادة التسجيل برسم السنة الجامعية 2021-2022، ونسخة من آخر شهادة النجاح، وكذا إثبات الإقامة بأوكرانيا على الأقل إلى غاية الفصل الأول لسنة 2021-2022، بالإضافة لتصريح بالشرف على صحة المعلومات المدلى بها.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.