طنجة.. اجتماع رئيس مجلس الجماعة ورؤساء مجالس المقاطعات يناقش محاور: الموارد البشرية؛ الإنارة العمومية؛ النظافة والسير والجولان

0 466

انعقد؛ يوم الجمعة 15 دجنبر 2023، بمقر جماعة طنجة اجتماع الرؤساء، بين رئيس المجلس الجماعي، منير ليموري، ورئيس مجلس مقاطعة السواني، محمد سعيد أهروش، ورئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، محمد الحمامي، ورئيس مجلس مقاطعة مغوغة عبد العزيز بنعزوز.

وتطرق المجتمعون إلى عدة قضايا، في مقدمتها ملف الموارد البشرية، والنقص المتفاقم في عدد الموظفين على مستوى الجماعة وكل المقاطعات، خالصين إلى ضرورة القيام بعملية إعادة انتشار لمجموعة من الموظفين يتم النظر فيها من خلال تنظيم الاجتماعات الدورية.

وتمت أيضا مناقشة وضعية الإنارة العمومية، حيث جرى الاتفاق على أن هذا المرفق يجب أن يدار برؤية موحدة بين الجماعة والمقاطعات، على أن يتم النظر في تجديد الشبكة وتقوية الإنارة بشكل عام وفق منظور علمي وتقني حديث.

وراجع الرؤساء كذلك نتائج مرفق النظافة، من خلال عمل الشركتين المفوض لهما تدبير القطاع، وكان هناك اتفاق على أنهما لم تلتزما بكل ما ورد في دفتر التحملات، خصوصا ما يتعلق برقمنة الحاويات.

وكان موضوع السير والجولان من بين القضايا المطروحة للنقاش في هذا الاجتماع، خصوصا ما يتعلق بمخففات السرعة وممرات الراجلين، بالإضافة إلى النقص الحاصل في بعض علامات الشوير الطرقي، وأجمع الحاضرون مرة أخرى على أن هذا الملف يحتاج رؤية موحدة، وتنسيق تام بين الجماعة والمقاطعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.