طنجة .. افتتاح “الموندياليتو” بنكهة الحضارة والتاريخ ومنجزات المغرب رياضيا وغناه ثقافيا وفنيا

0 342

شهد؛ الملعب الكبير لطنجة؛ مساء اليوم الأربعاء 01 فبراير الجاري؛ حفل افتتاح كأس العالم للأندية “الموندياليتو”؛ وسط حضور جماهيري ملأ المدرجات بمختلف درجاتها.

وقدمت بلادنا من عمق عروس الشمال صورة جد مشرفة؛ في هذا الحفل؛ تنم عن عراقتها على امتداد العصور؛ انطلاقا من الاحتفاء بشخصية ابن بطوطة الرحالة المغربي الذي اجتاز بقاع العالم قبل أن تكون هناك تأشيرات أو حدود. مرورا باسترجاع لحظات تاريخية من إنجاز المنتخب الوطني لكرة القدم في مونديال قطر وبلوغه نصف النهائي؛ ثم الاستقبال الملكي الرائع لأسود الأطلس رفقة أمهاتهن في عاصمة المملكة المغربية الرباط.

في ملعب طنجة الكبير؛ حيا المدرب الوطني وليد الركراكي الجماهير الحاضرة مرددا وإياهم لازمة “سير سير”؛ وغنى ديزي دروس “هالا هالا المغاربة سبوعا ورجالة”.. لحظة صفق لها الجميع وأشعلت خلالها أضواء الهواتف الخلوية لترسم بذلك مشهداً منقطع النظير من الجمالية؛ وكأنك أمام فسيفساء ناطقة بالحروف.

زرقة الأضواء الكاشفة العملاقة؛ امتزجت بلوحات فولكلورية أبدع في أداءها شبان وشابات؛ وهي بذلك تمثل التراث المغربي لكافة المناطق؛ من العيطة الجبلية إلى أحواش وأحيدوس وغيرها…

الاحتفال لم يغفل الذين غابوا عنا؛ وهو يستحضر روح الراحل “بيليه” الذي بصم تاريخ كرة القدم البرازيلية والعالمية لفترات طويلة من القرن 21.

طنجة تحدثت اليوم بكل اللغات؛ وعبر القائمون على علو كعبهم في تنظيم تظاهرة مهمة كهاته؛ وكانوا في الموعد ولم يخذلوا انتظارات الجمهور المغربي العريض والعاشق لكرة القدم.

طنجة اتشحت بكل الألوان وهي تستقبل عشاق المبهرة المستديرة؛ الذين منهم أبناء المدينة والزوار والسياح وحتى مشجعي الفرق المشاركة وخاصة جماهير النادي الأهلي القادم من مصر الشقيقة؛ واجتهد كل من جانبه في الميدان وخارجه بغاية توفير كل الظروف الممكنة والآمنة والأجواء الممتعة لإنجاح هذا الحفل الافتتاحي.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.