طنجة .. الوزير عبد اللطيف ميراوي يؤكد على أهمية الرأسمال البشري في تحفيز الإنتاجية والتنمية الاقتصادية

0 172

أكَّدَ؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، على أهمية الرأسمال البشري، الذي يشكل المورد الحقيقي للمغرب، وهو ما يستدعي الاهتمام به من أجل تحفيزه على العطاء والإنتاجية.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها السيد ميراوي، أمس الجمعة 28 أبريل الجاري، خلال أشغال النسخة الخامسة للملتقى الدولي للأيام الصناعية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار: “الاستثمار الصناعي: محرك التشغيل والتنمية الاقتصادية”.

وأبرز ميراوي، الدور الهام الذي تلعبه الجامعة في تأهيل الرأسمال البشري، والذي سيكون له دور حاسم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد وتعزيز القدرات التنافسية للمقاولات.

في هذا السياق، أشار السيد الوزير إلى أهمية التدريب بالتناوب مع التكوين، والذي يشكل أحد المحاور الرئيسية لإصلاح التعليم العالي، من حيث أنه يهدف إلى تعزيز التوازن بين التكوين وسوق العمل.

وأكد ميراوي أن الوزارة تعمل على تعميم الوصول إلى الخدمات الرقمية وتطوير التدريب الهجين وتعزيز التميز في مؤسسات الاستقطاب المفتوح.

ويندرج تنظيم أشغال النسخة الخامسة للملتقى الدولي للأيام الصناعية، في إطار التوجهات الاستراتيجية للمملكة المغربية لتنزيل التوجيهات الملكية السامية؛ الداعية إلى الرهان على الاستثمار المنتج باعتباره رافعة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني وترسيخ المغرب في القطاعات الواعدة.

وتشكل التظاهرة، فرصة لتوحيد وتشبيك جهود مختلف المتدخلين، وتعزيز الفعالية والانسجام بين الفاعلين، وتقوية الجهود المبذولة لحد الساعة في مجال مواكبة الاستثمارات الدولية والوطنية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.