طنجة… وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي يعطي إشارة انطلاق النسخة الافتتاحية ل برنامج “القانون عبر الفن”

0 330

أعطى؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار؛ السيد عبد اللطيف ميراوي؛ اليوم الجمعة 05 ماي الجاري؛ بمدينة طنجة؛ إشارة انطلاق النسخة الافتتاحية برنامج “القانون عبر الفن”؛ وذلك بحضور رئيس مجلس جماعة طنجة؛ السيد منير ليموري؛ والنائب الأول لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد عبد اللطيف الغلبزوري؛ وفعاليات أخرى من مجالات: التعليم العالي؛ الفن؛ الثقافة والقانون…

وزار ميراوي والوفد المرافق له بهذه المناسبة؛ معرضاً يضم عددا من اللوحات التشكيلية والتحف الفنية.

برنامج “الفن عبر القانون” يعد بمثابة حملة تحسيسية واسعة النطاق تروم تعزيز ثقافة الفن ونشرها، إلى جانب التحسيس بالمساطر القانونية ودورها، اعتمادا على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المختلفة.

وتشمل مضامين الحملة التحسيسية عدة جوانب ترتبط بشكل وثيق بالحياة اليومية، انطلاقا من بعض أحكام القانون، وقانون الالتزامات والعقود، وصولا إلى نشر بعض المفاهيم القانونية الأساسية أو الشروحات ذات الصلة بالسير العادي للمؤسسات.

برنامج “القانون عبر الفن” المنطلق من طنجة من 05 إلى 31 ماي الجاري؛ سيشمل الجهات الإثنتا عشرة بالمملكة.

معرض الأعمال الفنية المُقام على هامش الأيام التحسيسية؛ تتخلله جلسات نقاش يشرف على إدارتها خبراء متخصصون في مجال القانون. كما يتضمن هذا البرنامج الموجه لطلبة جامعة عبد المالك السعدي أيضا إنتاج عمل مسرحي من توقيع الطلبة بالإضافة الى مجموعة من إسهاماتهم الفنية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.