عادل الدفوف يستقبل نائب رئيس بلدية جنوة الإيطالية لبحث التعاون بين الجانبين

0 246

شكَّلت؛ سبل تعزيز التعاون بين جماعة طنجة وبلدية جنوة الايطالية؛ اليوم الثلاثاء 13 يونيو الجاري؛ محور مباحثات جمعت نائب رئيس المجلس الجماعي؛ عادل الدفوف بنظيره الايطالي فرنسيسكو ماريسا.

وتندرج هذه المباحثات في إطار تفعيل علاقات التواصل الديبلوماسي الموازي للجماعة، ومواكبة لسياسة المملكة المغربية اتجاه شركائها بأوربا.

وخلال هذا اللقاء، نوه السيد الدفوف بالعلاقات الجيدة التي تربط المملكة المغربية وإيطاليا عبر التاريخ، معرباً عن اعتزازه بتوطيد أواصر الصداقة والتعاون المثمر بين مدينة طنجة وجنوة، واستشراف الآفاق الواعدة التي سوف تفتحها هذه العلاقات لبناء شراكة نموذجية بينهما.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول الإمكانات والمؤهلات التي تتميز بها كل من طنجة وجنوة في مختلف المجالات، وسبل إقامة علاقة تعاون وشراكة بين طنجة وجنوة نظرا للعديد من أوجه التشابه بينهما.

من جهته، أبدى الوفد الإيطالي اعتزازه بالعلاقات التي تربط بلده بالمغرب، وأشار إلى المؤهلات التي تزخر بها مدينة جنوة الإيطالية في عدد من المجالات، مشيدا في نفس الوقت بالتطور الملحوظ الذي تعرفه مدينة طنجة وبالمؤهلات التي تتوفر عليها في مختلف المجالات، مما أكسبها مكانةً متميزة، بتوازٍ مع ما يشهده المغرب من تقدم متسارع في المجالات الاقتصادية والتكنولوجيا وغيرها.

كما اتفق الجانبان على إقامة علاقات تعاون وشراكة بين جماعة طنجة بلدية جنوة الإيطالية، والتعاون في مختلف المجالات.

حضر هذا اللقاء ايضا؛ عن جانب مجلس جماعة طنجة؛ رئيس لجنة التعاون والشراكة؛ عمر أولاد بن حمان؛ وعن الجانب الايطالي؛ المستشار والمكلف بالمهمة المساعد ماتيو روميتيلي.

يذكر أن الوفد الإيطالي شارك، يوم الاثنين 12 يونيو الجاري بمدينة طنجة بقصر المؤتمرات مولاي حفيظ، بمناسبة انطلاق عملية مرحبا 2023، في الذكرى 15 لانطلاق شركة GNV، الرائدة في النقل البحري بالمغرب.

وبهذه المناسبة، دعا نائب رئيس بلدية جنوة باسم عمدة مدينتها جماعة طنجة، رسميا، إلى حضور الحدث الدولي The Ocean Race, Genova The Grand Final 2023 الذي ينظم من 24 يونيو إلى 02 يوليوز 2023.

يذكر أن السيد روميتيلي تقدم في الأخير باقتراح من أجل إعادة استغلال قصر المؤتمرات الإيطالي بشراكة مع جماعة طنجة وإمكانية إحداث مشروع ثقافي به.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.