عادل بركات يشرف على مراسيم تدشين وإعطاء انطلاقة وتقديم مشاريع وأوراش تنموية بجماعة أزيلال

0 233

بمناسبة تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، ترأس عامل إقليم أزيلال، الى جانب رئيس مجلس جهة بني ملال- خنيفرة؛ عادل بركات؛ يوم السبت 19 غشت 2023، مراسيم تدشين وإعطاء انطلاقة وتقديم مشاريع وأوراش تنموية بجماعة أزيلال.

وفي هذا الاطار تم تدشين سوق الخضر والأسماك الممول من طرف المديرية العامة للجماعات الترابية والمجلس الإقليمي ومجلس جماعة أزيلال باستثمار مالي يقدر بـ7 ملايين و649 ألفا و390 درهما.

كما تم إعطاء الانطلاقة لمشروع إحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية بأزيلال (حصة الطرق، التطهير السائل، والتزويد بالماء الصالح للشرب)، الممول من طرف مجلس الجهة ووزارة التجارة والصناعة، والذي يروم الحد من المهن المزعجة داخل المدينة وتنظيم الحرفيين وتحسين دخلهم في أماكن تليق بهم.

كما تم بنفس المناسبة؛ الاطلاع على أشغال بناء دار الاقتصاد التضامني التي تصل تكلفتها إلى 5 ملايين و979 ألفا و660 درهما، بدعم من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومجلس الجهة. وزيارة أشغال بناء المركز الصحي وسكن وظيفي، الذي يندرج في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، بتمويل من صندوق التنمية القروية بغلاف مالي يقدر بـ911818.80 درهما.

وفي نفس السياق؛ تم وضع الحجر الأساس لبناء مشروع المحطة الطرقية (الشطر الأول) على مساحة تقدر بحوالي 5 هكتارات، بتمويل من المديرية العامة للجماعات الترابية والمجلس الإقليمي ومجلس جماعة أزيلال بمبلغ مالي يصل إلى 7 ملايين و501 ألف و391 درهما.

كما تم تدشين مشروع المسبح المغطى الذي تبلغ تكلفته 18 مليونا و61 ألفا و288 درهما بتمويل من المديرية العامة للجماعات الترابية ومجلس الجهة، وزارة الشباب والرياضة، والمجلس الإقليمي لازيلال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.