عبد الرحيم بوستوت يكشف عن عملية واسعة لحماية ساكنة جماعة إمندونيت من موجة البرد

0 219

كشف رئيس مجلس جماعة إمندونيت (إقليم شيشاوة) عبد الرحيم بوستوت؛ أنه تم يوم الأحد 22 أكتوبر 2023، إطلاق عملية واسعة النطاق تروم حماية ساكنة الجماعة من موجة البرد التي تجتاح هذه المنطقة الجبلية، التي تعد من بين المناطق الأكثر تضررا من زلزال 8 شتنبر الماضي.

وأشار بوستوت إلى أن هذه المبادرة التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتعاون وثيق مع السلطات الإقليمية والمحلية والقوات المسلحة الملكية، تعد واحدة من سلسلة المبادرات التي تستهدف مختلف الجماعات التابعة لإقليم شيشاوة، بهدف مساندة الساكنة المستهدفة ومساعدتها على تجاوز الصعوبات الناجمة عن سوء الأحوال الجوية التي تعرفها المنطقة.

وأضاف المتحدث ذاته أن هذه العملية الإنسانية والتضامنية تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تقديم المساعدة، والدعم اللازمين للساكنة المتضررة جراء الزلزال، مبرزا أن هذه المبادرة المقاربة التي أرساها صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتعمل السلطات المختصة على تفعيلها، تروم نهج سياسة حقيقية للقرب من المواطنين ترتكز على النجاعة والسرعة والإنصات لحاجياتهم وانتظاراتهم وخاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

كما استرسل بوستوت أن هذه العملية شملت دواري “تورار” و”إيغرن تيقي”، حيث تم كذلك توزيع وبناء وتثبيت خيام تمنع تسرب المياه ومقاومة للظروف المناخية السيئة، إلى جانب توزيع مواد غذائية أساسية لفائدة المستفيدين، وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم وتمكينهم من حماية أنفسهم بشكل أفضل ضد البرد.

وفي إطار المواكبة المستمرة للأشخاص المتضررين من الزلزال، عبأت مؤسسة محمد الخامس للتضامن كافة الموارد اللوجستية والبشرية من أجل تقديم فحوصات طبية وتوزيع أدوية لفائدة المرضى بهذه المنطقة.

وفي إطار هذه القافلة، استفاد العديد من الأشخاص أيضا من حصص الدعم النفسي يشرف عليها طاقم تابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن. كما استفاد من هذه العملية تلاميذ من خلال إقامة حصص ترفيهية وتوزيع الحلويات عليهم.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.