عبد الرحيم بوعزة يطرح أمام وزير التربية الوطنية أهم الاختلالات التي تعرقل تنزيل البرامج المرتبطة بالدعم الاجتماعي

0 441

سلط النائب البرلماني عبد الرحيم بوعزة، الضوء على أهم الاختلالات التي تعرقل تنزيل البرامج المرتبطة بالدعم الاجتماعي، على الرغم من أهمية هذه البرامج خصوصا لدى الأسر في العالم القروي وإسهامها في التخفيف من الهدر المدرسي.

وأكد النائب البرلماني في مداخلة قدمها لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 17 أبريل 2023، أن قطاع النقل المدرسي هو اختصاص اليوم بمقتضى القانون التنظيمي المتعلق بمجالس العمالات والأقاليم لهذه الأقاليم، إلا أن إسناد هذا الاختصاص لم يواكبه نقل الاعتمادات المالية، والمجالس الإقليمية اليوم بالكاد تسير الأمور اليومية فقط.

كما توقف النائب بوعزة عند الاختلالات التي يعرفها الإطعام المدرسي والإيواء وتتعلق بنوعية الوجبات وجودتها، ملحا في هذا الإطار وبشدة على ضرورة التدقيق في دفاتر التحملات والمراقبة.

وبخصوص برنامج المليون محفظة، أبرز بوعزة أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تقوم بمجهود جبار في هذا السياق، إلا أنه يتم التأخر في تسليم هذه المبادرات، ونفس الشيء بالنسبة لبرنامج تيسير الذي يعرف اختلالات كبرى تؤثر بشكل سلبي على أبنائنا اللذين يدرسون في العالم القروي وعلى أسرهم.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.