عبد اللطيف ميراوي: تخفيض أسعار الدراسة بكليات الطب سيتم بعد الإطلاع على الدخل المادي لأسر طلبة أوكرانيا

0 175

كشف، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي؛ أن تخفيض أسعار الدراسة بكليات الطب بالنسية للطلبة العائدين من أوكرانيا ممكن وسيتم بعد الإطلاع على الدخل المادي للأسر.

وقال ميراوي، في تصريح صحفي، إن الوزارة تنسق مع المؤسسات الخاصة لدراسة ملف كل طالب على حدة، مبرزا أن المؤسسات الخاصة ستتعامل مع الملفات بالشكل المطلوب، على أن يجتاز الطلبة الامتحانات والنجاح في مباريات الولوج.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنه بالنسبة للمهندسين والبياطرة وغيرهم، فسيتم إدماجهم في مؤسسات التعليم العمومي بالنظر إلى عددهم القليل، ثم كذلك عدم توفر العرض في المؤسسات الخصوصية، مشددا على أن أولوية الوزارة حل المشكل، وهذا سيتم في غضون أسبوع، وستأتي بعدها كافة الإجابات على أسئلة التمويل وغيرها من التفاصيل. 

وكان ميراوي قد أعلن أنه سيتم تنظيم 13 مباراة، تجرى في جامعة محمد السادس للصحة بالدار البيضاء (شعبة الطب)، والمستشفى الجامعي الشيخ خليفة بالرباط (شعبة الصيدلة) والجامعة الدولية للرباط (شعبة طب الأسنان)، في 24 من شهر شتنبر المقبل، على أن يبدأ التسجيل بين 27 و30 شتنبر.

وبخصوص عدد الطلبة الذين سيجتازون الامتحانات، أوضح الوزير أن عدد الطلبة الذين سجلوا أنفسهم في منصة إلكترونية خصصتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لهذا الغرض بلغ 800 طالب.

كما أكد المسؤول الحكومي أن الطلبة الذين أنهوا دراستهم عن بعد ستعترف الوزارة بنجاحهم، مبرزا أنهم سيستفيدون من المواكبة المستمرة لمدة تتراوح ما بين ستة أشهر إلى سنة، فيما يتعلق باللغات، حتى يتمكنوا من التأقلم مع الواقع الدراسي الجديد.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.