عبد الهادي الشريكة يترأس اجتماع لجنة التنمية إعداد التراب والتنمية المجالية بمجلس جهة بني ملال خنيفرة

0 249

تحضيراً للدورة العادية لشهر أكتوبر 2023، عقدت لجنة التنمية إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئة بمجلس جهة بني ملال خنيفرة، يوم الأربعاء 20 شتنبر الجاري، اجتماعا ترأسه السيد عبد الهادي الشريكة، رئيس اللجنة، بحضور أعضاء اللجنة، وبعض أعضاء المجلس، إلى جانب أطر مجلس الجهة والولاية.

وقبل الشروع في مناقشة جدول الأعمال، افتتح الاجتماع بتلاوة الفاتحة ترحما على ضحايا الزلزال الذي ضرب أقاليم مغربية من بينها إقليم أزيلال (جماعتي أيت تمليل وأيت أمديس).

بعد ذلك تدارس المجتمعون، مجموعة من النقط همت كل من مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهـة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع للجهة من أجل إنجاز وتتبع ومواكبة مجلس الجهة في تنفيذ المشاريع والبرامج الجهوية.

كما تم ت مناقشة مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع تأهيل دواوير جماعة أولاد ناصر بإقليم الفقيه بن صالح، ومشروع اتفاقية شراكة لبناء برج المهارات بفضاء الابتكار  بالفقيه بن صالح، هذا إلى جانب دراسة مشروع اتفاقية شراكة لحماية مركز فرياطة بجماعة تاكزيرت من الفياضات، ومشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إحداث مطرح إقليمي مراقب للنفايات بإقليم الفقيه بن صالح، ومشروع اتفاقية شراكة لتأهيل الأحياء الناقصة التجهيز في إطار البرنامج المندمج للتأهيل الحضري لمدينة زاوية الشيخ. 

كما تم في نفس السياق؛ تدارس مشروع الملحق التعديلي رقم 01 لاقتناء عقار لتهيئة منتزه إيكولوجي بإقليم بني ملال وخلق مركب للأعمال لفائدة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال-خنيفرة، ومشروع اتفاقية شراكة لإنجاز أشغال تأهيل مركز أغبالة، ومشروع اتفاقيــة شراكة بشأن تنفيذ برنامج التأهيل الحضري لجماعة أيت ماجظن 2023-2025، وأيضا مشروع اتفاقيــة شراكة لتنفيذ برنامج التأهيل الحضري لجماعة تاكلفت 2023-2025.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.