عزيز اللبار: نطمح أن تصبح مدينة فاس قِبلة للمؤتمرات الدولية

0 248

أعرب؛ رئيس المجلس الجهوي للسياحة بفاس؛ السيد عزيز اللبار؛ عن ترحيبه بعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات في المدينة الروحية. شاكرا في الوقت نفسه المتخصصين في السياحة على اختيارهم مدينة فاس لاستضافة أعمال المنتدى التاسع.

وفي هذا الصدد، قال اللبار: “نشكر الأمم المتحدة وأمينها العام السيد أنطونيو غوتيريس وتحالف الحضارات وممثلها السامي السيد ميغيل أنخيل موراتينوس والحكومة المغربية في شخص وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج؛ السيد ناصر بوريطة، وكذلك سلطات المدينة وجميع الأجهزة الخارجية والمسؤولين الأمنيين وأي شخص شارك بشكل مباشر أو غير مباشر في نجاح هذا الملتقى الدولي”، وفق مضمون تصريحه في بيان صحفي للمجلس الجهوي للسياحة بفاس.

وفي إشارة إلى الخطاب الذي ألقاه جلالة الملك أمام المشاركين في المنتدى، دعا رئيس المجلس الجهوي للسياحة إلى أن تصبح مدينة فاس وجهة لسياحة الأعمال والمؤتمرات. مشيرا بالقول: “نحن فخورون جدًا بهذا التقدير ونشارك فخرنا مع جميع سكان العاصمة الروحية. وينبغي أن يرشدنا عمق الرسالة الملكية وروح هذا المنتدى المنعقد في مدينتنا التي يبلغ عمرها ألف عام في تعزيز نجاحنا. المدينة وتأثيرها الدولي”.

كما صرح رئيس المجلس الجهوي للسياحة بفاس، أن المنشآت السياحية بالمدينة سجلت معدلات إشغال قياسية خلال الملتقى التاسع لتحالف الحضارات.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.