غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء تختتم الدورة التكوينية لفائدة مستشارين في مجال ريادة الأعمال

0 338

اختتمت، يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023، بالمقر المركزي للغرفة، فعاليات الدورة التكوينية، التي همت تكوين مستشارين في مجال ريادة الأعمال، والمنظمة من طرف مكتب الترويج للإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بمملكة البحرين.

وحضر مراسيم اختتام الدورة التكوينية كل من السادة خالد حنفي؛ الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، وأحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف الإفريقية للتجارة والصناعة والزراعة؛ وعبد اللطيف كومات، عميد كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بعين الشق بالدار البيضاء، وعلاء عز الأمين؛ العام لاتحاد الغرف المصرية الإفريقية؛ وهاشم حسين، رئيس مكتب الترويج للإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بمملكة البحرين، والسيدة سارة الكزاز، مستشارة باتحاد الغرف العربية، إضافة للسيدة صونيا جناحي، عضو مجلس إدارة غرفة البحرين.

ومن خلال مداخلاتهم، أجمع المشاركون في هذا اللقاء على أهمية هذه الدورة التكوينية في تطوير مجال ريادة الأعمال عبر تكوين مستشارين مختصين. كما أشادوا بالتعاون الذي يجمع الغرفة بالمنظمة الأممية للتنمية الصناعية وبجامعة الحسن الثاني وبالجهود المبذولة لتعزيز ريادة الأعمال وتشجيع الإستثمار. كما اعتبروا هذا التعاون الثلاثي بين الغرفة التجارية والمنظمة الأممية والجامعة مثالاً نموذجياً للشراكات الفعَّالة التي يمكن أن تحدث تأثيرًا إيجابيًا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجهة. 

وبهذه المناسبة، تم توقيع وثيقة بين الغرفة ومكتب الترويج للإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بمملكة البحرين، يتم بموجبها تقوية التعاون والشراكة بين المؤسستين والعمل المشترك على تطوير المهارات والكفاءات اللازمة لتحقيق التقدم في مجالات الصناعة والتكنولوجيا وريادة الأعمال. 

كما تم بهذه المناسبة توزيع شواهد على المشاركين في الدورة تحفيزًا لهم لمواصلة تحسين أدائهم وتطوير مهاراتهم في مجالات موضوع هذه الدورة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.