غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات تخلد اليوم الوطني للتاجر

0 257

تخليدا لليوم الوطني للتاجر، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات بشراكة مع الهيأة الوطنية للتجار والمهنيين بالمغرب، لقاء تواصليا حول موضوع “التجارة الداخلية، رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية”، بمشاركة أعضاء الغرفة الذين يمثلون قطاع التجارة بالغرفة ورؤساء وممثلي الجمعيات المهنية النشيطة بالجهة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار إحتفاء الغرفة بمناسبة اليوم الوطني للتاجر الذي يصادف 21 يونيو؛ وتأكيدا من الغرفة على الاهتمام الذي توليه لهذه الفئة من المهنيين واعترافا بالدور الحيوي والسوسيو اقتصادي الذي يلعبه التاجر في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الاقتصادية، وكذا تقديرا لهم على جهودهم وتفانيهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

كما يعتبر اليوم الوطني للتاجر مناسبة للوقوف على تطلعات التجار وانتظاراتهم الكفيلة بتحقيق تنمية متوازنة وتوفير مناخ اقتصادي واجتماعي ملائم.

وقد تم على هامش هذا اللقاء، تكريم مجموعة من الأعضاء والتجار ورؤساء الجمعيات على تفانيهم في الدفاع عن مصالح التجار وعلى مجهوداتهم في خدمة قطاع التجارة وفي تحقيق الرواج التجاري والتنمية الاقتصادية المرجوة.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع التجارة يمثل أحد أركان الاقتصاد الوطني؛ فهو يُشغل أزيد من 1,6 مليون شخص، أي حوالي 15,2 في المائة من السكان النشيطين للمملكة ويسهم بنسبة 9 في المائة من الناتج الداخلي الخام الوطني.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.