غيثة مزور: المغرب يتوفر اليوم على أكثر من 600 خدمة رقمية عمومية وتم حذف 800 مسطرة إدارية

0 163

قالت، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ إن المغرب يتوفر اليوم على أكثر من 600 خدمة رقمية عمومية وآلاف المساطر الإدارية، معتبرة أنه من أجل تبسيطها يجب مراجعة الترسانة القانونية المتعلقة بها.

وكشفت الوزيرة، خلال حلولها أمس الأحد 28 أبريل 2024 ضيفة على برنامج “ديكريبطاج” الذي يذاع على إذاعتي “برلمان راديو” و”MFM”، أنه تم أيضا حذف 800 مسطرة إدارية، مبرزة أن هناك مجهودات كبيرة لتبسيط المساطر الإدارية ويجب التعريف بها، كما أن هناك مشاريع عديدة يجب أجرأتها على أرض الواقع، منها ما يتم العمل فيه مع وزارة العدل ووزارة الصحة ومختلف القطاعات الحكومية.

وحول ورش الرقمنة، أوضحت المسؤولة الحكومية أن هذا المشروع مهم جدا وهناك رغبة كبيرة ومجهودات عديدة في إنجاحه، مؤكدة أن الرقمنة في الوقت الراهن هي وسيلة وليست غاية، وهدفها التنمية السوسيو اقتصادية للبلاد، وكذا تسهيل الحياة بالنسبة للمواطن المغربي وتيسيرها.

وأضافت الوزيرة، أن الرقمنة خلقت فرصا كثيرة للشباب بمجموعة من القطاعات، والوزارة تعمل على تكوينهم في هذا المجال من أجل إدماجهم في سوق الشغل، لافتة إلى أن الطموح الأكبر يتمثل في إعطاء قيمة مضافة وكذلك السير نحو السيادة الرقمية، من خلال إحداث حلول رقمية مغربية صرفة وليس استهلاك تجارب أخرى.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.