غيثة مزور توقع مذكرة تفاهم لإحداث 1500 منصب شغل في المجال الرقمي بحلول سنة 2027

0 90

وقعت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الاثنين 29 أبريل 2024، بالرباط، بمعية كل من الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، والرئيس التنفيذي لمجموعة Inetum، مذكرة تفاهم تهم إحداث 1500 منصب شغل ذي قيمة مضافة عليا في المجال الرقمي بحلول سنة 2027.

وتأتي مذكرة التفاهم هذه ترجمة للرؤية الملكية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي دعا جلالته لجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتحقيق انخراط المغرب في القطاعات الواعدة.

وتستهدف المذكرة، التي تأتي في إطار توسيع مجموعة Inetum، الرائدة الأوروبية في خدمات التكنولوجيا الرقمية لأنشطتها بالمغرب، توظيف الكفاءات المغربية من المهندسين وخريجي المدارس الكبرى للتدبير بعدد من جهات المملكة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت السيدة مزور، أن هذه الشراكة التي تجمع بين شركة ‘Inetum’ وحكومة المملكة المغربية بهدف خلق 1500 فرصة عمل ذات قيمة مضافة عالية للشباب المغاربة في مختلف الجهات، تأتي انسجاما مع الدينامية التي يشهدها قطاع ترحيل الخدمات ببلادنا، وتؤكد على جاذبية وجهة المملكة المغربية لدى المستثمرين في المجال الرقمي، وذلك بفضل الموارد البشرية المؤهلة، والمواكبة المستمرة من قبل الحكومة، والبنيات التحتية المتطورة ببلادنا.

من جهته، صرح الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، أن هذه المبادرة تعكس التزام Inetum بالإسهام في التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في المغرب، مضيفاً بأن تطوير الاستثمار في هذا القطاع المستقبلي للاقتصاد المغربي أمر حاسم لخلق فرص عمل مؤهلة للشباب الخريجين.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.