غيثة مزور والمهدي بنسعيد يوقعان اتفاقية شراكة لتبسيط ورقمنة رخص إنشاء الحضانات الخاصة

0 406

ترأس وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد المهدي بنسعيد، ووزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، أمس الجمعة 21 يوليوز الجاري؛ حفل توقيع اتفاقية شراكة تهم تبسيط ورقمنة مسار الحصول على رخصة إنشاء وتجديد الحضانات الخاصة بالمغرب.

وفي كلمة له خلال ندوة صحفية عقب حفل التوقيع، أكد الوزير بنسعيد هذه الاتفاقية تشكل مدخلا جديدا لتبسيط المساطر في وجه المستثمرين ورقمنة الخدمات لتسهيل كل التعقيدات التي تقف عائقا أمام الاستثمار ببلادنا”، مبرزا أن “المشاريع المتعلقة بالحضانات ليست فقط استثمارات ربحية بل هي استثمارات اجتماعية وتخلق فضاءا للأطفال وتلعب دورا مهما خصوصا بالنسبة للأمهات العاملات”.

وقال السيد بنسعيد “إن هذه الخطوة تعكس مدى التنسيق بين جميع مكونات الحكومة من أجل خدمة المواطنات والمواطنين، كما تم الالتزام بذلك في البرنامج الحكومي”، مبرزا أن قطاع الشباب بحكم مسؤوليته اتجاه منح التراخيص لإنشاء هذه الحضانات تبين أن مجموعة من المقاولات تشتكي من طول أمد منح التراخيص وتعقيدها.

من جهتها، ذكرت السيدة مزور أن هذه الاتفاقية نوعية لكونها جاءت بعد عمل دؤوب لتشخيص الصعوبات التي يواجهها المستثمرون، عبر عقد لقاءات جهوية بمختلف جهات المملكة، موضحة أن تبسيط ورقمنة مسار خلق حضانات خطوة مهمة وطموحة لفتح المجال أمام المستثمرين في هذا القطاع.

وأشارت المسؤولة الحكومية إلى أن الهدف من هذه الاتفاقية تقليص عدد الوثائق الإدارية وآجال المعالجة، بين وضع الطلب إلى حين الحصول على الترخيص، مشددة على أنه تم وضع تصور لبرنامج عمل سيسهم في التسريع بتنزيل الاتفاقية على الأمدين المتوسط والبعيد، وذلك في أفق تسهيل كافة الشروط التي تشجع على الاستثمار، من خلال تسخير الرقمنة في هذا الجانب.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.