فاطمة سعدي: المؤتمر الإقليمي للحسيمة محطة تنظيمية لتحقيق الامتداد والتواجد في جميع المواقع وابتكار أساليب عمل جديدة

0 432

ذكرت، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيدة فاطمة سعدي، بالسياق الذي ينعقد فيه المؤتمر الإقليمي للحزب بالحسيمة، كمحطة تنظيمية ضمن دينامية جديدة أطلقها البام لتجديد هياكله والوقوف على أداءه السياسي والحزبي في مختلف المستويات الترابية.

وأكدت سعدي، في كلمة، ضمن أشغال هذا المؤتمر الإقليمي، المنعقد اليوم السبت 03 شتنبر الجاري، تحت شعار: “مسيرة متواصلة من أجل تنظيم قوي وفعال”، (أكدت) على أن هذه الهيلكة تروم بالأساس استشراف آفاق المستقبل وتدارس واقع الحــــال عبر تنظيم العمل بشكل يراعي إشراك جميع المناضلات والمناضلين، خاصة فيما يتعلق بتشكيل الأمانات الإقليمية.

وعرجت نائب الأمين العام، بالإشارة إلى كون هذه الدينامية التنظيمية، انطلقت في وقت سابق من خلال “التنظيم النسائي” الذي اعتمد “التوجه الجهوي” كمدخل للقرب النضالي من النساء والترافع عن مطالبهن وانتظاراتهن. مع التأكيد على تجويد هذا التنظيم بما يتناسب وتنزيل مقاربة النوع وتعزيز حضور النساء وتقوية مكانتهن في كل المؤسسات المنتخبة وباقي المؤسسات.

وأثارت السيدة سعدي في سياق متصل، تأكيد الأمين العام للحزب على أهمية تأهيل وتحديث هيئة المنتخبين للحزب، عن طريق تفعيل “الرقمنة” على مستوى اشتغالها وتقوية آليات التواصل بين مختلف المكونات المعنية، لتكون هيئة فاعلة ومؤثرة وتحقق الأهداف المسطرة لها.

وأكدت المتحدثة على ضرورة إيلاء العناية القصوى للمناضلات والمناضلين لأنهم الضمانة للاستمرارية، معتبرة أن المؤتمر الإقليمي للحسيمة محطة تنظيمية لتحقيق الامتداد والتواجد في جميع المواقع وابتكار أساليب عمل جديدة، الأمر الذي يتطلب تجديد أدوات اشتغال الحزب. ولم تغفل كذلك الجانب المتعلق بعلاقة الحزب بمحيطه أي الارتباط والتواصل اليومي مع المواطن، ذلك على أن الجدوى من العمل السياسي هي تحقيق انتظارات المواطن والتعبير بصوته في مختلف المحطات والمواقف.

ولكي يستعيد البام وهجَهُ السابق بإقليم الحسيمة ويواصل مسيرته بكل ثقة ومسؤولية، فإن الحاجة ماسة للاعتماد على الذكاء الجماعي للخروج من هذا المنعطف الصعب إلى مجال أفضل، والمرور نحو تحويل الإخفاقات إلى نجاحات، مع العمل على تعزيز المكتسبات وتقوية آليات التواصل والنقاش سواء في العلاقة مع المناضلات والمناضلين وضمنهم المنتخبات والمنتخبين، أو فيما يتعلق بالارتباط اليومي بعموم المواطنات والمواطنين.

وختمت السيدة سعدي مداخلتها منددة بالسلوك الأخير لرئيس تونس واستقباله لزعيم “الانفصاليين” بتونس في إطار قمة “تيكاد 8″، منوهة بالمنجزات التي حققتها بلادنا على الصعيد الدبلوماسي والتنموي وغيره من المجالات.

 

– الحسيمة: مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.