فدوى دادون تترأس اجتماعا تنظيميا للأمانة المحلية لدائرة تاونات

0 222

برئاسة الأمينة العامة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة لدائرة تاونات، السيدة فدوى دادون، عقد زوال اليوم الثلاثاء 01 نونبر 2022، بالمقر الإقليمي للحزب بتاونات، ثاني اجتماع تنظيمي للأمانة المحلية للدائرة.

الاجتماع عرف حضور السيدات والسادة أعضاء الأمانة المحلية من مختلف جماعات دائرة تاونات، والبالغ عددها 13 وهي: تاونات، بوهودة، تمضيت، فناسة باب الحيط، بني ونجل تافراوت، بني وليد، بوعادل، الخلالفة، الزريزر، مزراوة، ارغيوة، عين مديونة وطهر السوق.

في بداية الاجتماع، نوهت دادون بالدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب بإقليم تاونات وجهة فاس مكناس، خاصة بعد النتائج الهامة التي تحققت خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وتتويج الحزب بمقاعد برلمانية، وترؤس عدد من مجالس الجماعات الترابية والمشاركة في تدبير الشأن المحلي في أغلبية الجماعات الترابية، إضافة لتمثيل الحزب في المجلس الإقليمي ومجلس الجهة والغرف المهنية.

كما ذكرت الأمينة المحلية بالمستجدات السياسية والتنظيمية وبالدينامية المستمرة التي تباشرها القيادة الوطنية والجهوية والإقليمية.

وشددت المتحدثة نفسها على أهمية تسطير برنامج إشعاعي تواصلي داخلي يهم العلاقة مع مناضلات ومناضلي الحزب، ويشمل أيضا العلاقة مع ساكنة الجماعات الترابية وتشخيص انتظاراتها ومتطلباتها وإيجاد حلول واقعية لها، بالتنسيق مع منتخبي البام في المجالس الجماعية والإقليمية والجهوية والبرلمانية والتنسيق أساسا مع القطاعات الوزارية المختصة.

وفي كلمته، شدد عضو الأمانة المحلية، السيد محمد لطفي على ضرورة تعزيز سياسة القرب والتواصل السياسي، وجعل السياسة في خدمة التنمية.

ودعا لطفي إلى الانفتاح على كل الطاقات والفئات المجتمعية وفتح باب الانخراط في صفوف الحزب وبرمجة أنشطة تعبوية حول أهمية الفعل السياسي.

كما تطرق المتحدث نفسه إلى أبرز القضايا التي تندرج ضمن اهتمامات حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي، والإقليمي والجهوي والوطني؛ وفي مقدمتها التفاعل مع الاحتياجات العامة للمواطنين، وتكثيف التوعية السياسية، وتعزيز التواصل مع الشباب وإشراكهم في دينامية الفعل السياسي.

عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات، صنف الخدمات، السيد عبد الوهاب البكوري، أكد على ضرورة الاستمرار في التواصل مع جميع المرشحات والمرشحين بما فيهم الذي لم يتمكنوا من الفوز، شاكرا الساكنة على تجاوبها التلقائي مع برنامج منتخبي ومناضلي البام.

كما تطرق البكوري إلى الظروف التي يأتي فيها هذا الاجتماع والتي تدخل ضمن الرغبة الهادفة للعمل الميداني، والتقرب من المواطنين أكثر، ومحاولة إيجاد حلول للمشاكل التي تعانيها ساكنة الجماعة بالإمكانيات والوسائل والصلاحيات المخولة للحزب إقليميا ومحليا.

المستشار الجماعي عن بلدية تاونات، السيد عادل الادريسي البوزيدي، شدد على أهمية البناء التنظيمي من أجل التواصل العضوي مع ساكنة الجماعات وإقليم تاونات وعلى أهمية الاستماع وتبني القضايا المجتمعية.
كما أكد المتحدث على ضرورة تبني شعار التغيير وتجسيده عمليا على مستوى البرنامج التنظيمي والسياسي، من خلال الانفتاح على الشباب والنساء لتحمل المسؤولية الحزبية وتدبير الشأن المحلي، وإعطاء الأولوية للحقوق الأساسية للمواطنات والمواطنين من طرق والماء الصالح للشرب وتعميم التعليم وتوفير فرص الشغل في القطاع العام والخاص وتمكين الشباب من المرافق الرياضية والترفيهية وغيرها من المجالات الحيوية لتحقيق التنمية البشرية المستدامة في جماعات إقليم تاونات.

أعضاء الأمانة المحلية لدائرة تاونات ثمنوا المشاركة النوعية لمناضلات ومناضلي ومنتخبي الحزب على صعيد دائرة تاونات، ونوهوا بالإرادة الجماعية لتقوية الحضور الحزبي تنظيميا وتواصليا، عبر تسطير برنامج عمل على الأمد القريب، والانخراط في تنزيل مضامين المذكرات الوطنية الخاصة بالعضوية وتجديد الانخراطات.

المشاركون في الاجتماع قدموا مقترحات حول القضايا التي تهم ساكنة الدائرة بمختلف جماعاتها وانتظاراتهم من أجل الترافع عليها من داخل المجالس الجماعية، المجلس الإقليمي ومجلس جهة فاس مكناس.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة:

1- عقد اجتماع لأعضاء الأمانة المحلية المنتخبة بدائرة تاونات مع برلمانيي الحزب وأعضاء المجلس الإقليمي وأعضاء مجلس جهة فاس مكناس في أقرب وقت ممكن.

2- عقد لقاء تواصلي مع منتخبي ومنتخبات الحزب بدائرة تاونات بحضور قيادات الحزب محليا، إقليميا وجهويا.

3- عقد ندوات ولقاءات تكوينية في مجالات مختلفة.

4- توسيع قاعدة الانخراط والاستقطاب بكل جماعات الدائرة.

وفي الأخير، تم تشكيل لجان وظيفية للعمل من داخل الأمانة المحلية لدائرة تاونات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.