فوزي يتفقد الأوراش المفتوحة والمشاريع المبرمجة بأزيلال

0 225

في إطار تتبع سير المشاريع المبرمجة داخل مدينة أزيلال، والتي هي في طور الإنجاز، قام رئيس المجلس الجماعي لأزيلال بدر الدين ناجح فوزي؛ مرفوقا ببعض أعضاء المكتب بزيارة ميدانية لجميع الأوراش المفتوحة والمشاريع المبرمجة، للوقوف على مدى تقدم الأشغال بها، وكذا لمعالجة بعض المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى تعثر أو تأخر إنجازها.

وفي هذا الصدد، تمت زيارة مشروع تهيئة مدخل المدينة من جهة مراكش، الذي وصل إلى المراحل الأخيرة في إنجازه. هذا المشروع سيضفي لا محالة مالية على المدينة، وسيقدم صورة  مشرفة عن المدينة حتى تكون في مستوى تطلعات الساكنة وزوارها.

كما تم تفقد مشروع إنجاز المحجز الجماعي الجديد الذي سيتم تشييده بالسوق الأسبوعي؛ بالإضافة إلى مشروع صيانة البناية المخصصة للإدارة بنفس السوق.

وبنفس المناسبة؛ تمت زيارة ورش مشروعي ترميم وتوسيع شبكة التطهير السائل والذي يخص استبدال الشبكات القديمة بأخرى جديدة للحفاظ على البنايات؛ وكذا توسيع شبكة التطهير السائل لتعم الاستفادة جميع المواطنين.

كما تم الوقوف على أشغال مشروع بناء دار الإقتصاد التضامني الذي يعد مشروعا نموذجيا لتسويق منتوجات التعاونيات وإسهامه في تنظيم أنشطتها ودعم قدراتها التسويقية.

وانتقل الوفد بعدها لمعاينة مشروع صيانة بعض الطرقات والأرصفة.

كما تمت زيارة مشروع المحطة الطرقية؛ الذي يعد من بين مشاريع التأهيل الحضري بالمدينة ويتوخى تحسين نقل المسافرين وكذا تعزيز وتقوية التجهيزات والبنية التحتية؛ وسيسهم في تنظيم حركة التنقل والرفع من جودة الخدمات.

وانتقل الوفد إلى المطرح الجماعي وهو المشروع الذي شارف على نهاية الإشغال به. إذ سيسهم في حماية البيئة وتحسين جودة الهواء كما سيعمل على الحد من الأضرار التي عانت منها الساكنة منذ مدة وخصوصا الروائح الكريهة المنبعثة منه  خلال السنوات الماضية. 

وخلال هذه الجولة تمت زيارة مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية وهو من أهم المشاريع التي ينتظرها حرفيو المدينة، وهو مشروع سيسهم في تنظيم الحرف الصغيرة وسيعمل على الحد من الإزعاج الذي التي كانت تسببه أشغال هذه الحرف داخل الأحياء السكنية بالمدينة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.