في إطار فعاليات ترأسها محمد الحجيرة.. مجلس جماعة تمزكانة والنسيج الجمعوي المحلي يخلدون الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة

0 495

نظم مجلس جماعة تمزكانة، بشراكة مع النسيج الجمعوي بتمزكانة (إقليم تاونات)، يوما تربويا، رياضيا وثقافيا، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعون للمسيرة الخضراء المظفرة، وذلك يوم الثلاثاء 06 نونبر 2023، بالمركز المتعدد الاختصاصات للتربية والتكوين (الكعدة) ابتداء من الساعة 10 صباحا وبمقر مجلس جماعة تمزكانة ابتداء من الساعة الثانية زوالا.

اليوم الاحتفالي تميز بمشاركة واسعة من طرف الناشئة والشباب والتلاميذ والمنتخبين والجمعيات المحلية، وبحضور ممثلي السلطات المحلية، كما أسهم في إبراز القيم الوطنية والثقافية المحلية.

انطلق اليوم الاحتفالي في المركز المتعدد الاختصاصات للتربية والتكوين (الكعدة) حيث شارك الحاضرون في مجموعة من الأنشطة التعليمية والرياضية. لينظم المشاركون مسيرة رمزية من المركز في اتجاه مقر جماعة تمزݣانة حيث حملت الرايات الوطنية وتم ترديد النشيد الوطني وأغنية المسيرة الخضراء وأناشيد مغربية؛ لاستكمال باقي فقرات اليوم الاحتفالي.

في كلمته الافتتاحية رحب رئيس المجلس الجماعي لجماعة تمزكانة د.محمد الحجيرة بالحضور: السلطات المحلية؛ المنتخبين؛ ومدراء المدارس الابتدائية والثانويات الإعدادية وصولا لأعضاء جمعيات تمزكانة وتلاميذ وتلميذات الجماعة.

كما ذكر الحجيرة بمضمون الخطاب الملكي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة الذكرى ال 48 للمسيرة الخضراء المظفرة والذي أكد فيه جلالته أن المسيرة الخضراء حققت أهدافها المتمثلة في استكمال الوحدة الترابية للمملكة، وأن المغرب ماضٍ في مسيرة التنمية والتحديث والبناء من أجل تكريم المواطن المغربي وحسن استثمار المؤهلات التي تزخر بها بلادنا.

وشكلت المناسبة مناسبة رائعة للتلاميذ للتعلم والتفاعل مع بعضهم البعض بطرق جديدة ومبتكرة. كما كانت فرصة سانحة للجمعيات المشاركة لعرض أعمالها وإنجازاتها والتواصل مع الساكنة المحلية.

الجمعيات التي شاركت في تنظيم هذا اليوم هي: جمعية ملتقى المبادرات للتنمية والتضامن، جمعية تمزكانة للرياضة، جمعية تامغرابيت للطفولة والشباب والعمل الاجتماعي، جمعية العهد الجديد لدار الطالبة تمزكانة والمنظمة المغربية للكشاف المتوسطي فرع تمزكانة.

كل هذه الجمعيات لعبت دورا حاسما في تنظيم وإنجاز هذا اليوم المميز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.