في ذكرى التأسيس… منظمة نساء الأصالة والمعاصرة تشيد بالمسار التظيمي والسياسي المتميزين للحزب

0 1٬120

تحل اليوم 8 غشت 2023 الذكرى الخامسة عشر لتأسيس حزب الأصالة والمعاصرة، في خضم سياق وطني موسوم بالعديد من التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، التي أصبحت تفرضها التحولات والتقلبات التي يعرفها المشهد الدولي، وما أفرزته من اختلالات في العلاقات الاقتصادية والجيو سياسية التي انعكست آثارها على الوضع الداخلي لبلادنا.

وفي هذا السياق الضاغط للأحداث، يحتفي حزب الأصالة والمعاصرة بذكرى تأسيسه، وهو يؤمن بالنجاحات المتتالية لقيادته في الحفاظ على المكانة السياسية لهذا الحزب العريق والذي استطاع أن يسهم بشكل بناء في تخليق الحياة السياسية ببلادنا، وفي أن يكون قيمة نوعية ومضافة للفعل السياسي الوطني، انسجاما مع مرجعيته التأسيسية وأهدافه الوطنية والاستراتيجية.

في الذكرى الخامسة عشر للتأسيس، نستحضر شريط الإنجازات والنجاحات المتتالية  لحزب الأصالة والمعاصرة والتي بوأته احتلال المرتبة الثانية في المشهد السياسي الوطني، بفعل الثقة التي حضي بها من لدن المواطنين والمواطنات، لتبقى هذه الذكرى لحظة تاريخية لتقييم مسار الحزب وما تفرضه الظرفية الحالية من تحديات كبرى للوفاء بإلتزامات الحزب تجاه المواطنين والمناضلين الذين تعاهدوا معه على إنجاح هذا المشروع الحداثي الديمقراطي منذ التأسيس، فضلا عن إثبات فعالية هياكله وتفاعلها وقدرتها على تقديم الحلول لمختلف القضايا التي تؤرق المواطنين.

مسار بناء التنظيم الحزبي الناجح، فرضته الوتيرة المتسارعة للدينامية التنظيمية والتي همت هياكل الحزب إقليميا وجهويا، ومكنت من تشكيل مؤسساته وهيئاته الترابية وتنظيماته الموازية، بفعل الانخراط المسؤول والجاد لقياديي ومنتخبي ومناضلي الحزب. 

وجاءت محطة المؤتمر الوطني لنساء الأصالة والمعاصرة، في سياق هذه الدينامية التنظيمية التي يعرفها حزبنا، من أجل بناء تنظيم نسائي منفتح على مناضلاته، حاملا معه رؤية واضحة وواقعية تنتصر لقيم الحداثة والمساواة ومكافحة كل أشكال التمييز القائمة على النوع، وقد أخذت منظمة نساء الأصالة والمعاصرة على عاتقها رسالة واضحة الأهداف ترمي بالأساس إلى النهوض بأوضاع المرأة المغربية وتعزيز مكانتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وفق مقاربة تشاركية قوامها التنزيل الأمثل للمشروع الحداثي والديمقراطي لحزب الأصالة والمعاصرة.

حزب الأصالة والمعاصرة من خلال خلقه لهذا التنظيم النسائي الواعد، أسهم في تعزيز الحضور الفعلي الوازن للنساء المناضلات والمؤمنات بقدرتهن على الانخراط في بناء مغرب التنمية والمواطنة الكاملة والكرامة والمساواة وتكافؤ الفرص.

نحتفي اليوم بالذكرى الخامسة عشر لتأسيس حزبنا، ونحن نستحضر في هذه المحطة التأسيسية التاريخية، المكانة المتميزة التي ما فتئ حزب الأصالة والمعاصرة ومنذ نشأته يوليها للمرأة المغربية من خلال تبنيه لمختلف المبادرات والقرارات الهادفة إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة، وذلك انطلاقا من الخيار المرجعي للحزب.

في ذكرى التأسيس نستحضر كذلك بكل فخر واعتزاز الإرادة الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، انتصارا للنساء المغربيات عبر سلسلة من القرارات والإصلاحات الكبرى التي أعطت للمرأة مكانتها الحقيقية في المجتمع، فكانت الإصلاحات الجوهرية التي جاءت بها مدونة الأسرة والمرتقب تعديلها والتي ينخرط فيها الحزب بكل جدية، ثم المكتسبات الحقوقية التي أقرها دستور المملكة لسنة 2011، والعديد من الإصلاحات الجوهرية التي ساهمت في بناء الأسرة المغربية ومن خلالها المجتمع برمته.

نسجل كذلك نجاح الدبلوماسية الحزبية ومشاركة حزبنا في التعبئة المستمرة من أجل الدفاع عن قضية الوحدة الترابية في المحافل الدولية وفي الخارج من خلال القيام بأدوار طلائعية لتنظيماته الحزبية وطنيا ودوليا.

في ذكرى التأسيس، فخورون جميعا بما حققه حزب الأصالة والمعاصرة من وفاء والتزام بمسؤولياته السياسية، وكلنا أمل وطموح في المزيد من النجاحات والمكتسبات الهادفة إلى تعزيز حضورنا الحزبي والسياسي وطنيا ودوليا.

وكل عام وحزبنا قوي ورائد بفعل تلاحم وانسجام كافة مكوناته.
 
 
 
 
 
 
 
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.