في زيارة لأحد مستشفيات القرب .. البرلمانية جوهرة بوسجادة تعد بوضع كل المشاكل على طاولة وزير الصحة

0 296

في أفق عقد لقاء مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قامت البرلمانية جوهرة بوسجادة، يوم الأربعاء 31 غشت 2022، رفقة عضو الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة، أسامة الساخي؛ بزيارة تفقدية لمستشفى القرب بسوق السبت، وذلك للوقوف على حجم الخصاص، والإستماع إلى مشاكل شغيلته من أطباء وأطر تمريضية، وكذا جمع معطيات دقيقة حول وضعية هذا المستشفى قبل عرضها والترافع عليها أمام وزير الصحة.

ومن خلال الزيارة التفقدية؛ وجدت بوسجادة سيارة الإسعاف التي سلمها مجلس جهة بني ملال خنيفرة للمستشفى مركونة منذ تسلمها منذ حوالي خمس سنوات دون تشغيلها، مما فتح المجال لسيارات الإسعاف الخاصة لنقل المرضى إلى بني ملال،  الأمر الذي يثقل كاهل عائلاتهم.

وبخصوص مركب الجراحة ومختبر التحاليل، شددت بوسعادة على أنها ستعمل في الأيام القليلة المقبلة على الترافع عنهم من أجل تشغيلهم وتخفيف العبئ على المرضى، مبرزة أن الهدف من هذه الزيارة التفقدية لمستشفى القرب بسوق السبت؛ هو الوقوف عن قرب على وضعية المستشفى للنهوض بهذه المدينة على جميع المستويات.

وختمت بوسجادة الزيارة التفقدية بالإنصات لهموم الأطر الصحية، التي تتلخص في جملة من المشاكل، أولهما تعين مدير قادر على تحمل المسؤولية للنهوض بهذا القطاع على مستوى المدينة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.