في لقاء إذاعي .. المحرشي يبرز مكانة القطاعات الاجتماعية في أجندة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

0 1٬265

أكد؛ نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، العربي المحرشي، على أن المجلس يولي أهمية كبيرة لقطاعات الصحة والتعليم والرياضة، خاصة في المناطق القروية.

جاء ذلك خلال حلوله ضيفاً على راديو أصوات أمس الأحد 04 فبراير الجاري، حيث تطرق المحرشي إلى جهود المجلس في هذه القطاعات، مشيراً إلى برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 الذي يهدف إلى تحقيق عدالة مجالية وإدماج اجتماعي لتحسين الظروف المعيشية لسكان الجهة.

وأوضح السيد المحرشي، أن هذا البرنامج يغطي مجالات الطرق والمسالك القروية والصحة وتوفير الماء الصالح للشرب والتعليم والثقافة والرياضة ومحاربة الإقصاء الاجتماعي.

واضاف نائب رئيس المجلس، أن البرنامج يتضمن 6 محاور فرعية سيتم تنزيلها عبر 14 برنامجا و64 مشروعا، بتكلفة إجمالية تبلغ 6.20 مليار درهم، وذلك بهدف تحسين الخدمات العامة ونمط الحياة وتعزيز التماسك الاجتماعي.

ومن أهم المشاريع التي يشملها البرنامج بناء وإعادة تهيئة العديد من المرافق الصحية، وتحسين المرافق الأساسية للمدارس، وتعزيز التعليم التقني والمهني، ووضع برنامج لمساعدة المتمدرسين الذين يواجهون صعوبات، وإنشاء منشآت ثقافية ورياضية، ووضع برنامج لمكافحة الإقصاء الاجتماعي.

وفي مجال الرياضة، أبرز لمحرشي أن 255 جمعية ونادي رياضي بجهة طنجة تطوان الحسيمة استفادت من دعم مالي مقدم من طرف مجلس الجهة، بقيمة وصلت إلى 21 مليون و950 ألف درهم، إلى حدود سنة 2022. مشيرا أيضا إلى أنه تم تمويل إنجاز مشاريع منشآت رياضية بمختلف عمالتي وأقاليم الجهة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.