قضايا الشباب ودعم المركبات والمهرجانات الثقافية محاور لقاء جمع الوزير محمد المهدي بنسعيد بالنائب إدريس الشبشالي وعدد من المنتخبين بإقليمي الحاجب وصفرو

0 482

استقبلَ؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل؛ السيد محمد المهدي بنسعيد؛ صباح يوم الأربعاء 26 يوليوز الجاري، بمقر الوزارة بالرباط، وفدا من إقليمي صفرو والحاجب؛ ضم إلى جانب النائب البرلماني عن دائرة صفرو؛ السيد إدريس الشبشالي؛ كل من الأمين الإقليمي للحزب بإقليم الحاجب؛ السيد عبد الله الكناوي؛ وعددا من مسؤولي ومنتخبي البام بإقليمي صفرو والحاجب.

اللقاء المندرج في سياق سياسة قرب وتواصل تنهجها الوزارة في الانفتاح على كل المؤسسات والفاعلين في قطاعات مختلفة؛ وفي إطار الآلية الترافعية التي يشتغل على إيقاعها النائب الشبشالي إلى جانب منتخبي البام بإقليمي صفرو والحاجب؛ وعموم جهة فاس مكناس؛ (اللقاء) شكل مناسبة جرى خلالها تبادل وجهات النظر بخصوص طلب دعم دعم المهرجانات على مستوى الجهة المذكورة؛ خصوصا بإقليم صفرو ودائرة إيموزار؛ وهي المناطق التي تُعرف بتنوعها الثقافي والحضاري والطبيعي؛ وتميزها بتنظيم العديد من المهرجانات التي تنشط على امتداد فصول العام.

قضايا الشباب والثقافة ودور الشباب والمركبات الثقافية تعزيز تواجدها بإقليمي صفرو والحاجب شكلت محورا مهما ضمن هذا اللقاء؛ وذلك لما تمثله فئة الشباب من أهمية في النسيج المجتمعي ببلادنا ودورها الوازن في تحقيق التنمية المنشودة على كافة الأصعدة ترابيا.

كما تم التداول بشأن ملاعب القرب لما لها من أدوار هامة في صقل والتنقيب عن المواهب في مختلف الأنواع الرياضية سواء فردية أو جماعية؛ كما أن المنطقة شكلت باستمرار خزانا وطنيا للعديد من الأسماء سطع نجمها بالخصوص في مجال ألعاب القوى وحملت مشعل التتويج وطنيا ودوليا.

إلى ذلك؛ تدارس السيد الوزير والسيدة والسادة الحضور مضامين الاتفاقية الخاصة بتنفيذ البرنامج المتعلق بإنعاش قطاع الرياضة في جهة فاس-مكناس المدرج في عقد برنامج بين الدولة والجهة. وهو من البرامج الرائدة وطنيا والمُراهن عليه في إنعاش القطاع الرياضي بجهة فاس مكناس التي تتطلع باستمرار نحو أفق عنوانه التألق في كافة المجالات ومنها المجال الرياضي.

من جانب آخر؛ يعكس هذا اللقاء إدراكا كبيراً للمسؤولية الملقاة على النائب البرلماني وعموم المنتخبين؛ في الترافع عن قضايا الساكنة بالمجالين الحضري والقروي؛ هذا الأخير من المفروض أن يتم إيلاؤه عناية خاصة بالنظر إلى خصوصيته ومتطلباته وانتظارات ساكنته.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.