قلوب فيطح تبسط أمام وزير العدل مخاطر العنف الرقمي الـممارس ضد النساء والفتيات

0 400

سلطت عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب قلوب فطيح؛ الضوء على مخاطر العنف الرقمي ضد النساء والفتيات، مؤكدة أنه من أخطر أنواع العنف ومعضلة من معضلات الصحة العمومية والاجتماعية لما له من اَثار وخيمة على نفسية المرأة المعنفة.

وأشارت فيطح في مداخلة وجهتها لوزير العدل خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 8 يناير 2024، أن هذا العنف يمتد إلى الأسرة والمجتمع ككل، وفي الكثير من الحالات يسهم في خراب الأسر مخلفا وراءه ماَسي اجتماعية يجب تداركها، كما يؤدي إلى خلخلة الأمن المجتمعي ويقف عائقاً أمام إسهام المرأة في التنمية.

وأبرزت المتحدثة أنه أمام الاستعمال المضطرد لوسائل التواصل الاجتماعي؛ ارتفعت بشكل ملموس وواضح نسبة العنف ضد الأشخاص عموما والنساء والفتيات خصوصاً، في خرق سافر لحقوق الأشخاص وحقوق الإنسان الكونية.

وتوقفت السيدة فيطح عند الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن المندوبية السامية للتخطيط والتي تؤكد أن ما يعادل 13.8 في المائة أي ما يعادل مليون ونصف امرأة كن ضحية للعنف عن طريق الابتزاز والتشهير وانتهاك للمعطيات الشخصية.

وأكدت فيطح أن الكل أصبح متوجسا من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي التي تشكل تهديداً حقيقيا على حياة الأفراد، مسائلة الوزير في هذا الخصوص عن سن تشريعات رادعة لمقترفي هذا العنف؟.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.