قلوب فيطح تطالب بإيجاد حل لتكتل الرمال في باب ميناء مدينة أصيلة وإنهاء معاناة البحارة

0 156

استمرار المعاناة اليومية للبحارة بمدينة أصيلة؛ شكل محور السؤال الكتابي؛ الموجه من طرف عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب؛ السيدة قلوب فيطح؛ إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

فيطح أبرزت في مضمون سؤالها؛ أن البحر اعتُبِر دوماً جزءاً أصيلاً من مدينة أصيلة، التي تحافظ على هدوئها الدائم رغم صخب البحر وجلاله، فهو الذي يمنحها الحياة والحيوية، ويُغذي ذاكرة ساكنتها الجماعية بقصص البحارة وبطولاتهم في سعيهم نحو تحصيل الرزق.

غير أن هؤلاء البحارة يعانون في سبيل ذلك معاناة يومية تحف حياتهم بالمخاطر والتهديدات، وكثيراً ما تتكرر الحوادث التي تكاد تكون مميتة لولا الألطاف الإلهية، لأن تكتل الرمال في باب الميناء يُعيق مرور الزوارق، حتى أضحى باب مخرج ميناء أصيلة يُعرف بباب الموت، وذلك لأن الأشغال التي يعرفها الميناء لا تسير على النحو المطلوب، كما أن الشركة المكلفة بالأشغال سبق لها أن وعدت البحارة وأرباب المراكب بأن نهاية الأشغال بالميناء ستمكن المراكب من اجتياز بابه بسلاسة حتى لو وصلت أمواج البحر إلى علو 3 أمتار.

وبناء على ما سبق؛ تتساءل فيطح عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها من طرف الوزارة المعنية للتعجيل بإيجاد حل لتكتل الرمال في باب ميناء مدينة أصيلة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.