قلوب فيطح تطالب وزارة الثقافة والشباب والتواصل بتسريع إصلاح وترميم دار الشباب بأصيلة

0 181

طالبت عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة؛ السيدة قلوب فيطح؛ باتخاذ التدابير المستعجلة للتسريع بعملية إصلاح وترميم وتأهيل دار الشباب أصيلة.

جاء ذلك؛ في سؤال كتابي وجهته السيدة فيطح؛ إلى وزير الثقافة والشباب والتواصل؛ حول التعجيل بإصلاح وترميم دار الشباب المذكورة.

وأوردت فيطح؛ في سؤالها “استبشرنا خيراً بتلقي جوابكم بتاريخ 6 ماي 2022، الذي حمل إلينا أخباراً سارة تفيد برمجة المرفق المذكور للاستفادة من الدعم المخصص للإصلاح والترميم، وذلك بالتنسيق مع مجلس المدينة، مع الحرص على أن يتم ذلك في الآجال المحددة”.

وذكرت في هذا الصدد؛ بإفادة السيد الوزير؛ أن الأشغال ستتم في غضون سنة واحدة، وأنه تقرر هدم دار الشباب المذكورة وإعادة بنائها وتخصيص ميزانية لذلك.

غير أنه، إلى حدود تحرير هذا السؤال، تضيف السيدة فيطح؛ مازال وضع دار الشباب بمدينة أصيلة على حاله حيث لم يُشرع بعد في عمليات الإصلاح والترميم والتأهيل، الأمر الذي يفوت على أبناء المدينة فرص الاستفادة من خدماتها ومرافقها.

وأبرزت الأهمية التي تكتسيها مؤسسة دار الشباب بأصيلة بالنسبة لهذه المدينة الهادئة التي تقدر ساكنتها بما تعداده 33,000 نسمة، وهي كثافة سكانية مرشحة للارتفاع بحكم أنه يغلب عليها الفئة العمرية الشابة، كما أنها تعد دار الشباب الوحيدة بالمدينة، في ظل غياب تام لمؤسسات أخرى للتنشئة الاجتماعية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.