قلوب فيطح تطالب وزارة الرياضة بتدابير مستعجلة لبناء ملاعب القرب بمدينة أصيلة

0 218

طالبت عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، السيدة قلوب فيطح، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، باتخاذ التداببر اللازمة للتعجيل ببناء ملاعب القرب بمدينة أصيلة.

وسجلت فيطح، ضمن سؤال كتابي لها بهذا الخصوص، الانعدام التام لملاعب القرب بمدينة أصيلة، إسوة بباقي المدن المغربية، في ضرب صريح لمبدأ العدالة الاجتماعية، معتبرة أن هذا الوضع “يحرم شبان مدينة أصيلة من هذه الفضاءات التربوية، ويعزز فرص سقوطهم فريسة لمسارات حياتية وسلوكية مضرة بصحتهم”.

ووصفت عضو الفريق النيابي للبام، هذا الواقع في مدينة أصيلة بـ ” الوضعية المؤسفة ” التي لا تسر أحداً، حيث تكاد تكون استثناء في هذا الباب.

وشددت صاحبة السؤال من خلال مداخلتها الكتابية، على أن ملاعب القرب تعتبر من بين مؤسسات التنشئة التي تلعب دوراً حاسماً في تفجير الطاقات، ولاسيما في السنوات المبكرة من حياة النشء، حمايةً لها من الضياع بسبب سوء التوجيه والتأطير.

وأشارت المتحدثة إلى أن استحضار هذا الوضع الذي تعاني منه أصيلة “يأتي في الوقت الذي قدّمت فيه انتصارات المنتخب الوطني المغربي في المونديال الأخير صورة مشرقة عن الكرة المغربية، وفي ظل الأجواء المرتبطة بتنظيم المغرب لفعاليات كأس العالم للأندية بمدينتي طنجة والرباط”.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.