قمة ريادة الأعمال بمراكش.. الوزير يونس السكوري يترأس حفل توزيع “جائزة الحوز” على حاملي المشاريع

0 342

ترأس وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، رفقة رولا دشتي الأمينة التنفيذية للإسكوا وناصر القحطاني المدير التنفيذي لـ AGFEND، فعاليات حفل توزيع جوائز “أنا مقاول” لحاملي المشاريع من المقاولين الذاتيين وأصحاب المقاولات الصغيرة، المنظمة في إطار فعاليات قمة ريادة الأعمال بمراكش.

وشملت هذه الجائزة، التي خصصت في نسختها الأولى لتعزيز أفكار المشاريع التي لها قيمة مضافة لصالح المناطق والسكان المتضررين من زلزال 08 شتنبر، ثلاث فئات فئة “أنا مقاول” وفئة “المرأة” وفئة “الأشخاص في وضعية إعاقة”.

وتمحورت أفكار المشاريع الفائزة حول منتجات أو خدمات سيتم تنفيذها لصالح السكان المتضررين، ومشاريع مبتكرة وأفكار لتلبية متطلبات الساكنة، خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والزراعة والسياحة الاجتماعية، بالإضافة إلى ابتكارات تهم التكنولوجيا أو جوانب عملية الإنتاج أو التسليم أو التصميم.

يشار إلى أن القمة العربية الثانية لريادة الأعمال، التي تنظم تحت شعار “من الصمود للازدهار”، هي فضاء لرواد الأعمال والمقاولات للاستفادة من الفرص البينية التي ستتاح من خلال مختلف اللقاءات، حيث تنعقد بتمثيل رفيع المستوى للبلدان العربية والمنظمات الإقليمية والدولية والجهات المتخصصة في ريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

مراكش- تحرير: سارة الرمشي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.