قمة ريادة الأعمال بمراكش.. الوزير يونس السكوري يلتقي بمجموعة من رواد الأعمال الشباب العرب

0 323

عقد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، أمس الأربعاء 13 دجنبر 2023، اجتماعين مع مجموعة من رواد الأعمال الشباب ينحدرون من من مختلف الدول العربية، وذلك على هامش فعاليات القمة العربية لريادة الأعمال المنعقدة بمراكش.

وشكل الاجتماع الأول، الذي خصص لحاملي المشاريع المرشحين لجائزة الحوز” المدرجة ضمن برنامج “أنا مقاول”، مناسبة لبسط طموحات المقاولين الذاتيين في تلبية متطلبات ساكنة المناطق المتضررة من الزلزال، والإطلاع على تجارب نجاح ملهمة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والتحول الاقتصادي.

عقب ذلك، التقى السيد السكوري بالمجموعة الثانية التي تضم أكثر من 40 رائد أعمال من سوريا، مصر، لبنان، سلطنة عمان، الكويت، فلسطين، السودان، قطر والمغرب، بهدف التباحث حول مساراتهم ومشاريعهم، ومناقشة عدد من القضايا، بما فيها عمليات الإنتاج والتمويل وتقنيات تحديد الأسعار وتسويق المنتجات وتقنيات تحديد الأسعار، بالإضافة إلى المعيقات التي تعترض هذه المقاولات وتحول دون تحقيق الأهداف والنتائج المسطرة لها.

يشار إلى أن جائزة “أنا مقاول” مفتوحة لحملة المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا، بهدف تعزيز أفكار المشاريع التي لها قيمة مضافة لصالح المناطق والسكان المتضررين من زلزال الحوز، وتقديم فرصة لإبراز أصحاب الحلول المبتكرة وتطوير حلولهم.


مراكش- تحرير: سارة الرمشي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.