قناة الأولى ..إيمان الماجي تستعرض تحديات شباب مغرب اليوم وإنجازاته بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للشباب

0 581

انبرت؛ عضو المجلس الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة والفاعلة الجمعوية إيمان الماجي؛ للحديث عن إنجازات الشباب المغربي وتطلعاته المستقبلية وحجم التحديات التي تواجهه للإسهام في بناء مغرب اليوم، من خلال مرورها ضيفة على نشرة الظهيرة بالقناة الأولى.

وجاءت هذه الاستضافة في سياق الاحتفاء العالمي باليوم الاممي للشباب، وكانت فرصة لتبرز الماجي مقتطفات من خطاب الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة عيد العرش، وتضمنه لفقرات تثني على دور الشباب في بناء مستقبل الوطن.

إذ ورد في الخطاب الملكي السامي: “فالشباب المغربي متى توفرت له الظروف وتسلح بالجد والروح الوطنية دائما ما يبهر العالم بانجازات كبيرة وغير مسبوقة”؛ انتهى خطاب جلالة الملك.

واختارت الماجي أن تستهل مداخلتها بتهنئة الشباب المغربي بمناسية اليوم العالمي للشباب، قبل أن تعمد إلى استعراض أهم مكاسب الشباب المغربي جوابا على سؤال حول كيفية تمكن الشباب المغربي من بلوغ مستوى النبوغ والتميز بين شباب وشابات العالم. وفي هدا الصدد، عددت المتحدثة بعضا من منجزات سواعد مغربية شابة في مجالات مختلفة بداية من المجال الرياضي وإنجاز المنتخب الوطني للرجال في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والصحوة التي حققتها لبؤات الأطلس في كأس العالم لكرة القدم للسيدات بأستراليا و نيوزيلاندا 2023، وقد عزت هدا الإنجاز التاريخي الى النظرة الاستشرافية السديدة لملك البلاد محمد السادس نصره الله من خلال تشييد أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، إلى جانب عدد من المنشآت الرياضية وملاعب القرب في عدد من مدن المملكة.

كما استحضرت الفاعلة الجمعوية النشيطة في مجال الدبلوماسية الموازية؛ ابتكار كفاءات شابة مغربية لسيارة هيدروجينية، وحصولهم على حصة الأسد من كبريات الجامعات الدولية وجوائز عالمية في الابتكار، مشيرة إلى أن هذا الحصاد تأتى بعمل جبار وتتبع مولوي سامي، تحقق بفضل تشييد مدن للمهن والكفاءات وورش طنجة تيك للمدن الصناعية والمستدامة والذكية، بالإضافة إلى النموذج التنموي الجديد الذي تم تسطير معالم توجهاته الرئيسية بتوجيهات ملكية سامية، ومن بين أهم نتائجه دعم البحث العلمي والابتكار وخلق منظومة وطنية للابتكار.

كما تحدثت الماجي عن جانب آخر وصفته بالأهم والمرتبط باعتماد الشباب وتسلحه بالجدية والروح الوطنية الموروثة عن الأجداد الذين عايشوا تضحيات فجر الاستقلال وآباءهم الذين شاركوا وتشبعوا بقيم المواطنة وحدث المسيرة الخضراء المظفرة التي أبهرت العالم، والذين يتطلعون اليوم إلى أن يسهموا في دعم مسار المغرب الجديد نحو مزيد من الازدهار الاقتصادي والتقدم.

يوسف العمادي

[arve url=”https://youtu.be/6fswKSSWzx0″ /]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.