قيادة الحزب بجهة فاس-مكناس تفتتح لقاءاتها الإقليمية من صفرو..والحجيرة يؤكد أن البام يريد ممارسة السياسة بشكل مختلف ومنفتح على جميع الطاقات والكفاءات

0 520

أكد الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس-مكناس، الدكتور محمد الحجيرة، أن البام بالجهة التزم بتعاقده مع مؤتمرات ومؤتمري الحزب خلال المؤتمر الجهوي الأخير، بالنزول عند المواطنين وعقد لقاءات إقليمية.

وقدم الحجيرة، عرضاً سياسياً توجيهياً، تحدث في بدايته عن السياق الذي يعقد فيه هذا اللقاء التواصلي، الذي استهل من صفرو، يوم السبت 18 فبراير 2023، مذكراً بالدينامية التنظيمية التي أطلقها الحزب على مستوى الجهة، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي بعد هيكلة 34 أمانة محلية والأمانات الإقليمية واختتمت بالمؤتمر الجهوي.

وأوضح الحجيرة أن هذا اللقاء الذي اختار له المنظمون شعار: “التواصل المستمر ركيزة أساسية لحزب قوي ومنفتح”، عرف حضوراً وازنا ًومتميزاً لكافة الفعاليات الحزبية بالإقليم، وتمثيلية شاملة لكافة فروع الأمانات المحلية للحزب بالإقليم، وستليه لقاءات بكل الأقاليم ويتم جمع عدد من التوصيات للترافع عنها أمام جميع المؤسسات الحكومية والمؤسسات المنتخبة، داعياً في هذا الصدد جميع الحاضرين للاشتغال كحلقات وانتزاع ما يمكن انتزاعه من المكتسبات خلال هذه المرحلة.

وذكر الأمين الجهوي أن حزب الأصالة والمعاصرة يريد أن يمارس السياسة بشكل مختلف وهو منفتح على جميع الطاقات والكفاءات، مشيرا إلى أنهم كمنتخبين سيقومون بأدوارهم التي حددها لهم الدستور، للبحث عن إجابات لانتظارات المواطنين.

ولم يفوت الحجيرة الفرصة، ليؤكد أنهم كمنتخبين وأمام هذه الصعوبات التي يعيشها المغرب والعالم ككل، بسبب مخلفات فيروس كورونا والحرب الروسية- الأوكرانية والجفاف وارتفاع الأسعار وارتفاع نسبة التضخم، (كمنتخبين) سيتحملون مسؤوليتهم الكاملة، وسيكونون كبرلمانيين وأمانة جهوية ومجلس جهوي ومجالس إقليمية ورؤساء مجالس جماعات، رهن إشارة كل المواطنات والمواطنين للترافع عن مطالبهم أمام الجهات المسؤولة.

كما أشاد الدكتور الحجيرة في خطابه بالدينامية الحماسية للسيد النائب البرلماني إدريس الشبشالي على مستوى البرلمان، مؤكدا أنه بفضل هذا الأخير باتت صفرو حاضرة في كل الاجتماعات مع الوزراء سواء بالجلسات العامة أو اللجان الدائمة.

وتنظيمياً، شدد الأمين الجهوي على ضرورة القيام بمجهودات كبيرة وفتح باب الانخراطات بكل الجماعات التابعة للإقليم والاشتغال على برنامج شامل يهم تأطير المناضلات والمناضلين الصفريويين.

صفرو: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.