كنزة الشرايبي تكشف عن انخراط مقاطعة سيدي بليوط في جهود تشجيع التشغيل

0 281

كشفت؛ رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء، كنزة الشرايبي؛ أن منصة الشباب بين الويدان ستنظم الأبواب المفتوحة بتراب عمالة مقاطعات أنفا؛ من أجل تشجيع ودعم برامج تأهيل الشباب في سوق الشغل.

وأضافت الشرايبي أن منصة الشباب بين الويدان، وضعت برنامجا مدته 3 أشهر تهدف من خلاله التوجه الى المستخدمين ببرنامج المنصة، والانفتاح على المسؤولين الترابيين وفعاليات المجتمع المدني في تراب عمالة مقاطعات الدار البيضاء، من خلال تنظيم الأبواب المفتوحة في أماكن متعددة ومتنوعة.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أن منصة الشباب بين الويدان تسعى إلى تمكين شباب منطقة عمالة أنفا من برامج التأهيل لسوق الشغل ودعم المقاولات الشبابية، مبرزة أن البرنامج الذي أعلنته منصة الشباب، سيتم الانطلاق في تفعيله بتنظيم الأبواب المفتوحة في مقر مقاطعة سيدي بليوط الخميس المقبل، وأن الدعوة مفتوحة لعموم الشباب والمهتمين والفاعلين المدنيين والسلطات المحلية والمنتخبة.

وفي ذات السياق، أكدت رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، أنها أجرت لقاء بمسؤولي منصة الشباب بين الويدان، وذلك من أجل دعم برامج التأهيل لسوق الشغل، والمقاولة والمبادرة الاقتصادية، التي تسهر عليها هذه المنصة لفائدة المستفيدين من مقاطعات عمالة أنفا في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بالعمالة.

وذكرت الشرايبي؛ أن مقاطعة سيدي بليوط “تنخرط في هذه البرامج وتعقد شراكة مع منصة بين الويدان من أجل اكتشاف ودعم رائدات ورواد الأعمال بتراب المقاطعة”.

يذكر أن منصة الشباب بين الويدان قد دشنت في 2022 بحضور رئيس عمالة مقاطعة الدارالبيضاء أنفا، والمدير العام للوكالة الحضرية لمدينة الدار البيضاء، ورئيسة مقاطعة سيدي بليوط، ورئيس جمعية “ريم مبادرات” وممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني.

وتم تفعيل هذه المنصة عبر التعاقد مع جمعية “ريم مبادرات” التي أسند لها تدبير هذه المؤسسة الجديدة.

وتشكل هذه المنصة التي تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ملاذا للشباب الباحثين عن فرص الشغل والطامحين إلى خلق مشاريع تنموية. إذ تشتغل على ثلاث أساسيات وهي: التشغيل، ريادة الأعمال والاقتصاد التضامني.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.