كنزة الشرايبي توضح دواعي اجتثاث 132 شجرة في شارع حسن السكتاني بمقاطعة سيدي بليوط 

0 349

قالت، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، كنزة الشرايبي؛ إن اجتثاث 132 شجرة على مستوى حي كوتيي؛ تم بطريقة مدروسة ومنسقة بعناية، كما أنه جاء استجابة للطلب الملح والعاجل لسكان الحي خصوصا، وساكنة مقاطعة سيدي بليوط بشكل عام.

وأوضحت الشرايبي أن  المقاطعة شهدت يوم 8 فبراير الجاري أشغال إعادة تهيئة أرصفة ومسالك شارع حسن السكتاني، حيث تطلبت هذه العملية، التي تهدف إلى استعادة الشارع كامل جماله وأبهته، اجتثاث 132 شجرة على مستوى حي كوتيي.

الشرايبي أكدت أنه وبغض النظر عن كون عدد من هذه الآشجار أصبحت مريضة أو ميتة، فإن جذورها صارت تشكل إزعاجا فعليا للبنيات التحتية، كونها تسببت في تدهور فظيع للطرق والأرصفة، دون الحديث عن الأضرار التي ألحقتها بالشبكات التحت أرضية لتوزيع الماء والتطهير.

كما أشارت الشرايبي إلى أنه  لن يتم وبأي شكل من الأشكال حرمان سكان هذا الشارع من الأشجار، لذلك سيتم تعويض الأشجار المجتثة عبر غرس أشجار أخرى أكثر ملاءمة لاحتياجات اليوم، خاصة وأن تزايد الساكنة والرواج الطرقي، أصبحا يفرضان توسيع المسالك والممرات.

تجدر الإشارة إلى أن من بين الأشجار التي تم اجتثاثها في إطار هذه العملية الأساسية، توجد 75 شجرة ميتة أو في نهاية الحياة، فيما توجد 57 شجرة في حالة جيدة والتي ستتم إعادة غرسها في الأماكن المناسبة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.