كودار: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 سيمكن من الاستغلال الأمثل لمؤهلات جهة مراكش اسفي

0 315

ترأس؛ سمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، رفقة والي الجهة، أشغال اللجنة الجهوية للتنسيق بشأن مشروع برنامج التنمية الجهوية للجهة 2022-2027، بحضور كل من عمال أقاليم الجهة، وأعضاء مكتب مجلس الجهة، بالإضافة إلى أعضاء لجنة القيادة الخاصة ببرنامج التنمية الجهوية، ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة، وذلك تفعيلا لمقتضيات المرسوم الخاص بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه.

وفي كلمة له بالمناسبة، شدد السيد كودار على أن البرنامج متكامل، وتم وضع تصوره ضمن مقاربة تشاركية وتشاورية، كما سيمكن من الاستغلال الأمثل لمؤهلات الجهة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، من أجل كسب رهانات وتحديات هاته الظرفية وتلبية الحاجيات الملحة لساكنة الجهة.

وقد استعرض كودار الأولويات الكبرى لبرنامج التنمية الجهوية، والتي تتمحور حول ثلاث مجالات: تدبير المياه، التنمية الاقتصادية والتشغيل، والتنمية البشرية والمجالية.

وشكل هذا الاجتماع، فرصة لاستطلاع رأي اللجنة الجهوية للتنسيق وتمكينها من الاضطلاع بالمهام الموكولة إليها بهدف تحقيق الانسجام والالتقائية بين السياسات والبرامج والمشاريع العمومية على صعيد الجهة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.