كودار: مجلس جهة مراكش يعتمد مقاربة هدفها اقتراح مشاريع تتناسب مع خصوصيات كل إقليم

0 178

أكد؛ رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، السيد سمير كودار، أن المقاربة التشاركية التي تبناها المجلس ويشتغل على تفعيلها على أرض الواقع ستمكن من الإنتقال من محطات التعبير عن التظلمات إلى مرحلة البناء المشترك والمسؤول، عن طريق اقتراح المشاريع التي تتناسب مع خصوصيات كل إقليم.

جاء ذلك في كلمة له خلال أشغال الورشة التشاورية الخاصة بعمالة مراكش، المنظمة في إطار المرحلة الثانية من إنجاز الدراسة المتعلقة بإعداد برنامج التنمية الجهوية 2027-2022، والتي تهم تحديد الأولويات الكبرى للتنمية لجهة مراكش اسفي.

وقال كودار في اللقاء، الذي حضره والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، ورئيس المجلس الجماعي المشور القصبة؛ عبد الرحمان الوفا؛ والنائب الأول لرئيسة المجلس الجماعي لمراكش، محمد الإدريسي؛ (قال) إن مجلس الجهة يحرص على ضرورة تحديد آليات لتنزيل هذه المشاريع وفق نهج تعاقدي يشرك كل الفاعلين بالقطاع العام والخاص، من أجل كسب رهانات التحديات المرفوعة، خاصة في هاته الظرفية الخاصة.

وخلص اللقاء إلى تبني مقترحات أفرزها النقاش المسؤول الذي عرفته الورشة، والتي ستسهم في إعداد برنامج قوي للتنمية الجهوية، يتسم بالفاعلية والواقعية ويلبي الحاجيات الملحة لساكنة الجهة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.