لتفادي حوادث السير بالعالم القروي .. أتغلاست يقترح تبني دفتر تحملات واضح لاستغلال خدمات النقل المزدوج وتقديم حافلات جديدة

0 86

طالب النائب البرلماني سعيد أتغلاست، وزير النقل واللوجيستيك، بضرورة العمل على تبني دفتر تحملات واضح ودقيق من أجل استغلال خدمات النقل المزدوج وتقديم حافلات جديدة لتفادي الحوادث التي تقع في الجبال بسبب الحالة الميكانيكية للحافلات.

وثمن النائب البرلماني خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 6 ماي 2024، ما تمت مباشرته من إصلاحات ومبادرات في قطاع النقل واللوجستيك ببلادنا، ولكن يبقى قطاع النقل بالعالم القروي لا يستجيب للطموحات والتطلعات التنموية المنشودة، بالنظر لضعف هيكلة، وهشاشة الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للعاملين به، مما يحد من تنافسيته ونجاعته.

وأكد أتغلاست أن قطاع النقل في العالم القروي هو الحياة؛ وعملا بالتوجهات الواردة في البرنامج الحكومي التي تجعل من النهوض بالعالم القروي إحدى الروافد الأساسية للسياسة التنموية للبلاد، هناك ظاهرة تؤرق بال المواطنات والمواطنين خاصة في العالم القروي، وهي ظاهرة النقل السري، التي أصبحت منتشرة بشكل ملفت في الأوساط القروية.

كما تطرق النائب البرلماني لإشكالية صعوبة الحصول على الرخصة للنقل المزدوج، لذا يجب تبسيط المسطرة، خاصة أن مجموعة من المواطنين الذين حاولوا الحصول على الرخصة يصطدمون بالشروط والمسطرة المعقدة ما يحول دون حصولهم عليها، وهذا في وقت لا تحل فيه سيارات الأجرة إشكالية النقل والتنقل في العالم القروي.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.