لتفعيل خطط تعزيز الدعم التربوي للمتمدرسين .. ديان رفقة مسؤولين آخرين يتفقدون المؤسسات التعليمية المتضررة من الزلزال بأزيلال

0 214

تفقد رئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، صالح ديان؛ إلى جانب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعامل الإقليم، يوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري، المناطق المتضررة جراء زلزال 08 شتنبر المنصرم، حيث تمت زيارة المؤسسات التعليمية بجماعتي ايت امديس وايت امليل، من أجل تفعيل خطط لتعزيز الدعم التربوي للمتمدرسين وضمان الاستمرارية البيداغوجية.

الزيارة الميدانية همت المؤسسات التعليمية المتضررة وهي: ثانوية دمنات التأهيلية، وثانوية ايت أمديس الإعدادية، وهي المؤسسات التي استقبلت مؤقتا مجموعة من التلميذات والتلاميذ الذين يتابعون الدراسة، حيث وقف الوفد على ظروف تمدرسهم بالمؤسسة المستقبلة، واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بمؤسساتهم، حيث يحتاج الأمر الواقع إلى تعاون وجهود مشتركة لإعادة بنائهما، كما تمت زيارة الأقسام النموذجية؛ وعاين الوفد ورش بناء وتثبيت أقسام نموذجية كبديل للأقسام الدراسية المتضرة.

وبعد الزيارة التفقدية، تعهد المسؤول الحكومي بتقديم الدعم المادي والتقني الضروريين لإصلاح وإعادة بناء وتأهيل المؤسسات التعليمية المتضررة بتنسيق تام مع جميع المتدخلين.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.