لتكريس التميز الأكاديمي…وزارة التعليم العالي تطلق الأوراش الأولوية لتنزيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي

0 277

على ضوء مستجدات الدخول الجامعي 2022-2023، أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مجموعة من التدابير والأوراش ذات الأولوية، تتعلق بالإصلاح البيداغوجي الشامل وتطوير منظومة البحث العلمي والابتكار علاوة على تعزيز حكامة المنظومة والرفع من نجاعتها.

وأول هذه الأوراش هو دعم التميز الأكاديمي، بحيث سيعرف الموسم الجامعي 2022-2023 إطلاق مسالك جديدة باللغة الإنجليزية ويتعلق الأمر ب 10 إجازات جديدة،7 ماستر ودكتوراه في الطب باللغة الإنجليزية 100٪. بالإضافة إلى 21 دبلوما إنجليزيا في الجامعات الخاصة والشريكة، كما سيتابع حوالي 12.531 طالبًا على الأقل وحدة للغة الإنجليزية خلال هذا الموسم الجامعي.

ومن أجل تعزيز الإمكانات والقدرات الطبية الوطنية التي يقتضيها إنجاح تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية، سيعرف الدخول الجامعي إطلاق مسلك جديد للتكوين في الطب على مدى 6 سنوات بدلاً من 7 سنوات، مما سيمكن من مضاعفة عدد خريجي كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان سنة 2026.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.