لجنة وزارية تتعهد بالعمل على تسريع تنفيذ مشاريع تنمية الأحياء الناقصة التجهيز بعمالة المضيق-الفنيدق

0 839

عقدت لجنة تضم عددا من من أطر وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أول أمس الخميس 18 يناير الجاري، لقاء مع منتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة المضيق-الفنيدق.

وجاء هذا اللقاء، في إطار تتبع مخرجات الاجتماع الذي عقد بين وزارة التعمير ومنتخبي عمالة المضيق-الفنيدق في دجنبر 2023.

وخلال اللقاء، توقفت اللجنة الوزارية مع المنتخبين عند الخصاص الموجود في الأحياء الناقصة التجهيز بكل من جماعات المضيق؛ الفنيدق ومرتيل والمراكز الصاعدة بكل من جماعتي بليونش والعليين.

وأكد الوفد الوزاري التزام الوزارة بتنفيذ المشاريع التنموية اللازمة لهذه الأحياء، وذلك بالتعاون مع المنتخبين المحليين.

وفي هذا الصدد، قال النائب البرلماني عن دائرة المضيق-الفنيدق، محمد العربي المرابط؛ إن مبادرة اللجنة الوزارية تشكل “خطوة مهمة لتسريع تنفيذ البرامج الرامية إلى تحسين ظروف العيش في الأحياء الناقصة التجهيز بعمالة المضيق-الفنيدق”.

وأضاف السيد المرابط في تصريح للبوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.Ma، أن “الوزارة أبدت استعدادها التام للتعاون مع المنتخبين المحليين من أجل تنفيذ المشاريع التنموية اللازمة لهذه الأحياء”.

وعلى إثر هذه الزيارة، التي حضرها رئيس مجلس عمالة المضيق- الفنيدق؛ أحمد حلحول؛ ورئيس مجلس جماعة الفنيدق؛ رضوان النجمي؛ وفعاليات أخرى؛؛تم الاتفاق على عقد ملحق اتفاقية من أجل استهداف الأحياء التي لم تستفد من التأهيل في جماعة بليونش.

من جانبهم أعرب منتخبو حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة المضيق-الفنيدق عن ارتياحهم للجهود التي تبذلها وزارة التعمير من أجل تحسين ظروف العيش في الأحياء الناقصة التجهيز.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.