لحماية التلاميذ من البرد والأمطار. .. حاتمي يحث وزير التربية الوطنية التسريع باستبدال الخيام بالوحدات المتنقلة بالدواوير المتضررة من الزلزال بتارودانت

0 272

أثار النائب البرلماني خليد حاتمي، انتباه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى أن عددا من الدواوير بإقليم تارودانت لم تتوصل بالخيام وهي مناطق جبلية معرضة في الأيام المقبلة لموجات من البرد والأمطار.

واقترح النائب البرلماني ضمن مداخلة وجهها للوزير خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 16 أكتوبر 2023، بمجلس النواب، التسريع باستبدال الخيام بالوحدات المتنقلة بهذه المناطق، كما أن هناك مناطق صعبة الولوج ويجب إيجاد حلول مبتكرة لها.

وشكر النائب البرلماني جلالة الملك على تعليماته السامية لاحتواء الفاجعة، حيث قامت أطر وزارة الداخلية والقوات المسلحة الملكية ومؤسسة محمد الخامس بعمل جبار في الساعات الأولى من الزلزال على قدم وساق وقامت بتوفير حاجيات المصابين.

وثمن النائب البرلماني جهود وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة منذ تشخيص اَثار الزلزال على المؤسسات التعليمية حيث قامت الوزارة بتوزيع الخيام والوحدات المتنقلة، داعيا الوزير إلى العمل على برنامج للدعم المدرسي لاستدراك التلاميذ المتضررين للدروس التي لم تُحصل؛ وتسريع وتعميم الدعم النفسي والسهر على راحة الأطر التعليمية.

تحرير:خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.