لضمان تزويد السوق الوطنية بشكل منتظم في أحسن الظروف..الحجيرة يدعو وزيرة الانتقال الطاقي للرفع من المخزون الطاقي لبلادنا

0 812

أكد النائب البرلماني محمد الحجيرة أن وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تتبنى سياسة طموحة من أجل زيادة المخزون الاحتياطي لتأمين احتياجات السوق الوطنية من المشتقات النفطية، وتعمل جاهدة على تأمين تزويد السوق الوطنية من المواد البترولية والغازية، في ظل التحديات التي يواجهها العالم.

وأشاد النائب البرلماني في مداخلة وجهها للوزيرة خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 22 يناير 2024، بالتتبع اليومي والدقيق للوزارة لوضعية مخزون المواد البترولية ولبرامج الاستيراد من طرف شركات توزيع هذه المواد، مشيرا إلى أنه بالرغم من كل ذلك، لا بد من الإقرار أن قطاع الطاقة ببلادنا يكابد إشكاليات هيكلية مرتبطة: أولا؛ بالتذبذب في الأسعار، وثانيا بتأثر المخزون الطاقي بمنظومة العرض والطلب.

وفي هذا الصدد، دعا النائب البرلماني الوزيرة لمضاعفة الجهود فيما يرتبط بتسريع مشاريع الخاصة بالرفع من قدرات مخزون المشتقات النفطية، وحثّ شركات الوقود على الرفع من مستوى المخزون لضمان تزويد السوق الوطنية بشكل منتظم في أحسن الظروف.

كما طالب النائب البرلماني الوزيرة بالعمل على تأمين السوق الوطنية بمخزون كافي من غاز البوتان، خصوصا “ونحن مقبلون على شهر رمضان الأبرك؛ مع تسريع مسلسل الانتقال الطاقي من خلال التطوير المكثف للطاقات المتجددة وتعزيز حصتها في المزيج الطاقي”.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.